أهم الأخبارالكرة العالمية

تصفيات «باريس 2024».. «الآسيوي» يقرر نقل مواجهة سيدات كوريا الشمالية واليابان إلى جدة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، أن المباراة المقبلة ضمن ذهاب الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لمنافسات كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، والتي تجمع منتخب كوريا الشمالية مع نظيره الياباني، ستقام على ملعب محايد.

اقرأ أيضًا:

فيديو| صاروخية راكيتيتش تخطف جائزة هدف الجولة بدوري روشن

ويحّل منتخب اليابان ضيفًا على كوريا الشمالية، في القمة المقررة يوم 24 فبراير الجاري، لحساب الدوري الثالث من التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد «باريس 2024»، والتي تُقام على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح الاتحاد الآسيوي، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي، على إقامة مباراة كوريا الشمالية واليابان، في التصفيات القارية في مدينة جدة، مشددًا على أن القرار المفاجئ بإقامة المباراة على ملعب محايد، جاء بعد دراسة متأنية.

منتخب سيدات اليابان

وأشار البيان إلى أن القرار يأتي بعد التشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وبقية الأطراف المعنية، حيث تأكد عدم جدوى إقامة المباراة بحسب ما كان مقرر مسبقًا في مدينة بيونغ يانغ، عاصمة كوريا الشمالية، لتتحول بوصلة المباراة صوب ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

وشهدت تصفيات آسيا المؤهلة إلى «باريس»، تأهل صاحب المركز الأول في مجموعات الدور الثاني الثلاث إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث، حيث تخوض مباراتي ذهاب وإياب، يومي 24 و28 فبراير 2024، يحصل بعدها الثنائي الفائز على المركزين المخصصين للقارة الصفراء في مسابقة كرة القدم للسيدات في الأولمبياد.

منتخب سيدات كوريا الشمالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى