أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التشكيل المتوقع.. الأهلي يتلقى دفعة قوية في مهمة الثأر من الأخدود

تلقى الجهاز الفني لفريق الأهلي، بقيادة ماتياس يايسله، دفعة قوية قبيل الموعد الثأري المرتقب أمام ضيفه الأخدود، ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين، بعدما استعاد جهود الهداف البرازيلي المخضرم روبرتو فيرمينو، بعد التعافي من الإصابة.

ويترقب فريق الأهلي لخوض مهمة ثأرية أمام ضيفه الأخدود، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، لحساب الجولة الثالثة من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

تطور مفاجئ.. محمد صلاح يقترب من الاتحاد

وتعرض روبرتو فيرمينو لشد على مستوى العضلة الخلفية أثناء التدريبات، الأمر الذي أجبر المدرب ماتياس يايسله على إراحته في مواجهة الخليج، قبل أن يُنهي الهداف البرازيلي برنامجًا مكثفًا من أجل التعافي من الإصابة، ليصبح جاهزًا لموقعة الأخدود.

وكان البرازيلي فيرمينو الوافد الجديد إلى صفوف الأهلي قادمًا من صفوف ليفربول خلال الميركاتو الصيفي الجاري، قد سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في المباراة الأولى للراقي ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، وذلك في مرمى الحزم.

رياض محرز - الأهلي
رياض محرز – الأهلي

ديميرال يرمم دفاع الأهلي

وقرر المدرب الألماني استبعاد صانع الألعاب الجزائري رياض بودبوز، من قائمة الراقي من أجل إتاحة مقعد أمام الوافد الجديد التركي ميريح ديميرال، لترميم الخط الخلفي، فيما قرر استمرار المدافع المقدوني إزجان أليوسكي، في مركز الظهير الأيسر.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة الأخدود، بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: إدواردو ميندي.

خط الدفاع: إزجان أليوسكي- روجر إيبانيز– ميريح ديميرال- ريان حامد.

خط الوسط: فرانك كيسي– زياد الجهني- علي الأسمري.

خط الهجوم: روبرتو فيرمينو- آلان ماكسيمان- رياض محرز.

الشباب والأخدود
الشباب والأخدود

الأهلي يبحث عن ثأر قديم

وعلى الرغم أن مواجهة الأهلي والأخدود هي الأولى بين الطرفين لحساب منافسات دوري المحترفين، إلا أن الراقي يبحث عن ثأر قديم يعود إلى دوري يلو الدرجة الأولى، حيث حسم الضيوف المباراتين بهدفين دون رد في نجران، قبل أن يرسخ العقدة إيابان في جدة برباعية مقابل هدف.

ويقبض فريق الأهلي على صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بعد مرور جولتين من عمر الموسم، جمعهما من الفوز في الافتتاح على الحزم بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يكرر النتيجة ذاتها في ميدان الخليج، في عودة قوية إلى ساحة الكبار بعد موسم مخيب في الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى