أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| الأهلي يعود بقوة.. فيرمينو يوّقع على أول «هاتريك» في الموسم الجديد

بصّم النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو على أول ثلاثية «هاتريك» في الموسم الجديد من دوري روشن للمحترفين 2023-2024، بعدما قاد فريق الأهلي لدك شباك ضيفه الحزم، في المباراة المقامة حاليًا على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، لحساب الجولة الأولى من المسابقة.

احتاج النجم البرازيلي إلى 6 دقائق فقط من أجل ترك البصمة الأولى، بعد عمل رائع من فرانك كيسي ورياض محرز، قبل أن تصل الكرة في الرواق الأيمن إلى علي مجرشي، الذي أرسل عرضية بالمقاس، حولها فيرمينو رأسية مباغتة سكنت شباك الحزم.

اقرأ أيضًا:

صفقة أرجنتينية ترمم دفاعات أبها

وقبل أن يستفيق الضيف القادم من الرس من صدمة البداية المفاجئة، عاد النجم البرازيلي ليضاعف النتيجة عند الدقيقة 11، بعدما أرسل ماكسيمان تمريرة إلى رياض محرز ناحية اليمين، ليتوغل صوب منطقة الجزاء، قبل أن يرسل عرضية زاحفة إلى فيرمينو القادم من الخلف، ليودعها المرمى بأريحية.

وواصل فيرمينو التوهج في الظهور الرسمي الأول بألوان أخضر جدة، بعدما انطلق آلان ماكسيمان في الرواق الأيسر عند الدقيقة 72، ليرسل عرضية حولها البرازيلي برأسية أنقذها الحارس دحمان بأطراف الأصابع، لتسقط مجددًا أمام مهاجم الأهلي الذي أكملها داخل الشباك.

وحشد الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق الأهلي، كافة الأوراق الرابحة من أجل الفوز في ضربة البداية، بالاعتماد على ثالوث هجوم ناري بقيادة الجناح الجزائري رياض محرز وروبرتو فيرمينو وآلان ماكسيمان، في مهمة تبدو في متناول الراقي بالنظر إلى عوامل الأرض والأنصار والتاريخ، وفوارق الأسماء فوق الميدان.

وجاء تشكيل الأهلي أمام الحزم على النحو التالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: إزجان اليوسكي- عبدالباسط هندي- روجير إيبانيز- علي مجرشي.

خط الوسط: زياد الجهني- فرانك كيسي– رياض بودبوز.

خط الهجوم: رياض محرز– آلان سانت ماكسيمان- روبرتو فيرمنيو.

وتعد هذه المرة الثانية التي يلتقي فيها الأهلي والحزم في افتتاح بطولة الدوري السعودي للمحترفين، حيث سبق والتقيا لحساب الجولة الأولى من موسم 2010-2011، وفاز الراقي وقتها بهدف دون رد حمل توقيع المحترف العماني السابق عماد الحوسني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى