أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

رونالدو على رأس القائمة.. تعرف على رواتب نجوم الدوري السعودي بعد موسم الانتقالات التاريخي

أصبح الدوري السعودي للمحترفين، بعد إبرام العديد من الصفقات التاريخية التي ستحدث نقلة حقيقية في البطولة المحلية، حديث وسائل الإعلام العالمية؛ فبعد التعاقد مع نجوم مثل الفرنسي كريم بنزيما والجزائري رياض محرز، يريد الكثير حول العالم معرفة رواتبهم التي كانت أحد الأسباب الرئيسية في الموافقة على الرحيل من القارة العجوز إلى دور روشن.

وسلطت صحيفة «ذا صن» البريطانية، الضوء على رواتب المحترفين في الدوري السعودي؛ وذلك بعد موسم الانتقالات الكبير الذي شهدته البطولة الأكبر محليًا خلال الآونة الأخيرة، ومازال مستمرًا بجلب صفقات من الطراز الرفيع.

كريستيانو رونالدو على رأس القائمة

ولعل البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة كرة القدم وقائد نادي النصر، كان السبب الرئيسي الذي فتح الباب على مصرعيه لتوافد نجوم العالم إلى الدوري السعودي؛ حيث تصدر البرتغالي القائمة بأعلى راتب في دوري روشن والذي بلغ 173 مليون جنيه إسترليني في العام الواحد، إذ وصل راتبه الأسبوع 3.4 مليون جنيه إسترليني.

رونالدو انضم إلى صفوف نادي النصر في ديسمبر الماضي، في صفقة غيرت معالم الساحرة المستديرة؛ حيث أصبح الدوري السعودي للمحترفين الخيار الأول للنجوم في أعتى الفرق الأوروبية.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كريم بنزيما نجم الاتحاد

وجاء الفرنسي كريم بنزيما نجم نادي الاتحاد، وصاحب الكرة الذهبية القادم من صفوف نادي ريال مدريد، في المركز الثاني براتب وصل إلى 172 مليون جنيه إسترليني في العام، فيما يبلغ راتبه الأسبوعي 3.3 مليون جنيه إسترليني، وفقًا لـ«ذا صن».

كريم بنزيما
كريم بنزيما

وحل مواطنه نجولو كانتي، متوسط ميدان نادي الاتحاد، في المركز الثالث براتب سنوي 86 مليون جنيه إسترليني (1.6 مليون في الأسبوع)، وذلك بعد قدومه من نادي تشيلسي الإنجليزي، في صفقة ستكون مؤثرة في قوام العميد خلال الموسم المقبل.

كانتي
كانتي

رياض محرز نجم الأهلي

واحتل الوافد الجديد إلى بطولة الدوري السعودي عبر بوابة النادي الأهلي، الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، المركز الرابع بـ39 مليون جنيه إسترليني في العام الواحد (750 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع)، فيما جاء الإنجليزي جوردان هندرسون لاعب الاتفاق الجديد، خامسًا بـ36 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد (692 ألف جنيه إسترليني).

رياض محرز
رياض محرز

كوليبالي صخرة الهلال

وأبرم نادي الهلال العديد من الصفقات القوية خلال الميركاتو الصيفي الجاري؛ حيث احتل السنغالي خاليدو كوليبالي المركز السادس براتب سنوي وصل إلى 30 مليون جنيه إسترليني (576 ألف في الأسبوع)، فيما حل سابعًا الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، نجم النصر، بـ21 مليون جنيه إسترليني في العام (403 ألف في الأسبوع).

كوليبالي هلالي
كوليبالي هلالي

وفي المركز الثامن، جاء البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم النادي الأهلي براتب وصل إلى 17 مليون جنيه إسترليني (326 ألف أسبوعيًا)، وتاسعًا جاء البرتغالي روبن نيفيز، لاعب الهلال بـ15.6 مليون جنيه إسترليني (288 ألف أسبوعيًا)، أما في المركز العاشر جاء سيكو فوفانا جناح النصر بـ13 مليون جنيه إسترليني (250 ألف أسبوعيًا).

فيرمينو
فيرمينو

 

 

وجاءت رواتب الوافدين الجدد إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين كالآتي:

رواتب محترفو الدوري السعودي
رواتب محترفو الدوري السعودي

 

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى