أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

بسبب الأهلي.. باريس سان جيرمان يخسر صفقة نارية في ميركاتو الصيف

حرمت إدارة النادي الأهلي، برئاسة خالد العيسى، باريس سان جيرمان من الظفر بصيد ثمين في سوق انتقالات الصيف الجاري، بعدما تكللت مفاوضات الراقي مع مانشستر سيتي الإنجليزي لضم الدولي الجزائري رياض محرز، بالنجاح بعد الكثير من العراقيل التي حاصرت الصفقة.

وتمسك خالد العيسى، بالتعاقد مع رياض محرز على الرغم من التعقيدات الكثيرة التي حاصرت الصفقة، وعلى رأسها رفض المدرب الإسباني بيب جوارديولا التخلي عن جهود الجناح الجزائري خاصة بعد رحيل إلكاي جوندوجان إلى برشلونة وغموض موقف برناردو سيلفا، إلا أن جدية الأهلي ورغبة جناح السيتي حسمت الأمور لصالح الراقي.

اقرأ أيضًا:

الزمالك في ورطة بسبب إمام عاشور

ورضخ النادي الإنجليزي صاحب الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، أمام الضغوط المتزايدة من جانب الأهلي من أجل التعاقد مع رياض محرز في ميركاتو الصيف، لينجح في ضم قائد محاربي الصحراء لمدة أربعة مواسم، وذلك حتى نهاية موسم 2027، مقابل نحو 35 مليون يورو.

وعلى الرغم من 30 يومًا على حسم صفقة رياض محرز لصالح النادي الأهلي، كشفت صحيفة «لو باريزيان» أن انتقال الجزائري إلى دوري روشن حرم باريس سان جيرمان من التعاقد مع برناردو سيلفا، متوسط ميدان مانشستر سيتي، في اللحظات الأخيرة.

ولفت التقرير إلى أن البي إس جي توصل إلى اتفاق نهائي مع مانشستر سيتي على إتمام هذه الصفقة، كما حصل على الضوء الأخضر من برناردو سيلفا، إلا أن رحيل رياض محرز إلى السعودية، أوقف انتقال الدولي البرتغالي إلى حديقة الأمراء.

وشدد التقرير على أن صفقات الدوري السعودي كانت مفيدة دون شك لأندية أوروبا، لكنها عرقلت في الوقت ذاته صفقات أخرى أقوى، ويبدو البي إس جي مثالًا على ذلك، حيث استفاد من الهلال للتخلص من نيمار دا سيلفا مقابل 90 مليون يورو، وخسر برناردو سيلفا.

رياض محرز، الذي انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2018 قادمًا من ليستر سيتي بعدما قاد الثعالب لتحقيق «معجزة» الدوري الإنجليزي، دافع عن ألوان السماوي في 47 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، بمعدل 3068 دقيقة، بصم خلالها على 15 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى