أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الأهلي يقترب من خطف جوهرة الدوري الإسباني

نجحت إدارة النادي الأهلي، برئاسة خالد العيسى، في الحصول على خدمات الإسباني الواعد جابرييل فيجا، متوسط ميدان فريق سيلتا فيجو، لتدعيم صفوف الراقي سوق انتقالات الصيف الجاري، بناءً على توصية المدير الفني الألماني ماتياس يايسله.

وكشف الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المختص في انتقالات أوروبا: «النادي الأهلي سينهي الإجراءات الرسمية للتعاقد مع جابري فيجا، اليوم الخميس، بعد الاتفاق مع سيلتا فيجو ومتوسط الميدان الشاب، تم حجز موعد الكشف الطبي».

اقرأ أيضًا:

رسمياً.. الأهلي يدعم دفاعه بضم البرازيلي روجر إيبانيز

واعترف رافا بينيتيز، المدير الفني لفريق سيلتا فيجو، أن صفقة الأهلي ستغير حياة جابري بشكل إيجابي، على الرغم من أن الأمر مؤلم بشكل كبير، بسبب خسارة أحد أبرز القطع على رقعة الفريق، ولكن الصفقة ستساعد النادي ماليًا أيضًا.

وحول مغادرة أوروبا في هذا التوقيت، قال المدرب الإسباني: «نعم سيذهب إلى السعودية في العشرين من عمره، إنه ليس مكانًا للاعبين الكبار فقط، البلجيكي كاراسكو ذهب إلى الصين في نفس السن، ثم عاد ليلعب في دوري الأبطال من جديد».

جابرييل فيجا
جابرييل فيجا

واعتبرت صحيفة «سبورت» أن انتقال فيجا إلى الأهلي بمثابة مفاجأة مدوية، معقبة: «لم يتوقع أحد أن يكون أحد أبرز المواهب في الليجا والمطلوب من برشلونة وريال مدريد، بينما كان على مشارف الانتقال إلى بطل الدوري الإيطالي، أن ينتقل إلى الدوري السعودي».

ولفت التقرير إلى أن الدوري السعودي يواصل التأكيد على أنه لن يكون هناك حدود لنوعية الصفقات، وذلك بالتعاقد مع متوسط الميدان البالغ من العمر 21 عاماً، لينضم إلى كوكبة من النجوم الذين خطفوا الأنظار في سوق الانتقالات الصيفية.

وارتبط فيجا بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد في ميركاتو الصيف الحالي، بعدما نجح فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي في التوصل إلى اتفاق مع نظيره في سيلتا فيجو، على الأمور المالية للصفقة؛ حيث سيدفع النادي الملكي 40 مليون يورو، التي تمثل قيمة الشرط الجزائي في عقد جابري.

ويقدم جابرييل فيجا، البالغ من العمر 21 عامًا، مستويات رائعة رفقة سيلتا فيجو منذ صعد إلى الفريق الأول في صيف 2022؛ حيث سجل 11 هدافًا في 56 مباراة هذا الموسم، وقدّم 4 تمريرات حاسمة، ليصبح محط أنظار كبار القوم في أوروبا.

ويقبض فريق الأهلي على صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بعد مرور جولتين من عمر الموسم، جمعهما من الفوز في الافتتاح على الحزم بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يكرر النتيجة ذاتها في ميدان الخليج، في عودة قوية إلى ساحة الكبار بعد موسم مخيب في الدرجة الأولى.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى