أهم الأخبارالكرة العالمية

التقاليد والحداثة.. الكشف عن شعار كأس آسيا للناشئين

أزاح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الستار عن الملصق الخاص بكأس آسيا تحت 17 عاماً 2023 في تايلاند، والذي يقوم بعرض عناصر التقاليد والحداثة، ويسلط الضوء على جوهر كرة القدم في القارة الصفراء والتراث العميق في الدولة المضيفة.

وتم تصميم ملصق بطولة كأس آسيا، التي تنطلق غدً الخميس، من قبل طلاب وأساتذة جامعة سريناكارينويروت في بانكوك، وهو يحتفل في جوهره بروح الاندماج، إلى جانب الترويج للبطولة والإشارة إلى كل الأفراد الذين عملوا خلف الأضواء من أجل جعل هذه البطولة تبقى في الذاكرة.

اقرأ أيضًا:

«الكرات الثابتة» سلاح الأخضر لترويض أستراليا في كأس آسيا

ومن ضمن العناصر البارزة في هذا التصميم الفيل، الذي يعتبر الحيوان الوطني في تايلاند ويحظى بأهمية كبيرة في ثقافة البلاد، ويعبر عن عدة مزايا مثل القوة والملكية والحكمة والحظ الجيد، ويعبّر الفيل الأبيض في هذا التصميم عن طموحات اللاعبين الشباب في كافة أرجاء قارة آسيا، وآمالهم في تحقيق النجاح على المستوى القاري.

ويحتوي تصميم كأس آسيا تحت 17 عامًا، المقررة خلال الفترة من 15 يونيو حتى 2 يوليو المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا، على عدة عناصر إضافية، مثل؛ أشجار النخيل والكراسي الخشبية التي ترمز للشواطئ الشهيرة في تايلاند، إلى جانب عناصر بصرية أخرى تحمل رموز من بانكوك للمشاركين والجماهير.

ويبرز في المركز ملعب كرة القدم المحاط بالتاريخ الثري لتايلاند وجمال الطبيعة، كما يتضمن تصميم الملصق شعار التطبيق الجديد في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم AFC Live الذي يؤكد بداية عصر جديد في تاريخ الاتصال الرقمي في الاتحاد القاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى