أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الهلال ضد الاتحاد… كوليبالي يعلق على كلاسيكو البطولة العربية

 

علق الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على مواجهة نادي الاتحاد في ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية، مؤكدًا أن العميد يملك لاعبين رائعين.

وقال لاعب الهلال خاليدو كوليبالي في المؤتمر الصحفي للمباراة: «الاتحاد فريق رائع ويمتلك لاعبين أكفاء للغاية، فاز بالدوري السعودي خلال الموسم الماضي، والمباراة لن تكون سهلة».

وأضاف: «سعيد بالأجواء الجماهيرية في البطولة، عدنا بقوة مرة أخرى بعد بداية صعبة في دور المجموعات».

واختتم: «البطولة العربية قوية وتشهد مشاركة أندية كبيرة، والأجواء رائعة على مستوى التنظيم والجماهير، كلاعب منضم حديثاً إلى الفريق استفدت كثيراً من تلك المسابقة، التي تشهد جودة كبيرة على جميع الأصعدة، وستكون انطلاقة رائعة لهذا الفريق في الموسم الجديد».

وحسم الهلال بطاقة التأهل إلى ربع نهائي البطولة العربية، من الباب الضيق بعدما حقق فوزًا صعبًا على الوداد البيضاوي المغربي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء، على مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

واستفاد الهلال من تحقيق الفوز الأول مرة في البطولة العربية، ليُحرك عداد النقاط إلى الرقم 4 في المركز الثاني خلف السد القطري صاحب الصدارة، ليتجنب الخروج المبكر، فيما تجمد رصيد الوداد المغربي عند نقطتين في قاع المجموعة الثانية، ليغادر وصيف بطل أوروبا من الباب الخلفي.

وسبق فريق الاتحاد، الباحث عن العودة إلى منصة التتويج لأول مرة منذ عام 2005، إلى دور الثمانية من البطولة الأغلى في الوطن العربي، بعدما حقق العلامة الكاملة عقب الفوز على الشرطة العراقي بهدفين مقابل هدف، ليتأهل من مقعد الصدارة.

وحقق الاتحاد الفوز الثالث تواليًا في دور المجموعات ليعبر من الباب الواسع، برصيد 9 نقاط ليفرض موعدًا من العيار الثقيل مع غريمه اللدود الهلال، في كلاسيكو سعودي مثير، فيما نجح الشرطة في حجز بطاقة التأهل ليصطدم بالسد القطري، مستفيدًا من التعادل التونسي بين الترجي والصفاقسي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى