أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

«الكرات الثابتة» سلاح الأخضر لترويض أستراليا في كأس آسيا

واصل المنتخب الوطني للناشئين، مساء اليوم الثلاثاء، التدريبات الشاقة في مدينة تشونبوري، ضمن استعدادت الأخضر لخوض غمار منافسات بطولة كأس آسيا تحت 17 عامًا 2023، المقررة في العاصمة التايلاندية بانكوك، خلال الفترة من 15 يونيو حتى 2 يوليو المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا.

وأجرى لاعبو أخضر الناشئين حصتهم التدريبية، مساء اليوم، تحت إشراف المدير الفني عبدالوهاب الحربي، والجهاز الفني المساعد، حيث طبّقوا خلالها تمارين لياقية وتكتيكية، أعقبها العمل على الكرات الثابتة لفك شفرة شباك الكانجرو الأسترالي.

اقرأ أيضًا:

أخضر الناشئين يراوض كأس آسيا.. وحجي يقود الهجوم الناري

ويفتتح المنتخب الوطني تحت 17 عامًا المشاركة في منافسات كأس آسيا بمواجهة منتخب أستراليا يوم الجمعة 16 يونيو، على أن يخوض يوم الإثنين 19 يونيو مباراته ضد منتخب طاجيكستان، وفي يوم الخميس 22 يونيو يلاقي الأخضر منتخب الصين.


ويدرك الأخضر السعودي صعوبة المنافسة على اللقب، خاصة أن الكأس الذهبية لن تكون الطموح الوحيد بالنسبة للمنتخبات المشاركة في الحدث الكبير، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا 2023.

ويعتبر المنتخب السعودي أول الابطال المتوجين باللقب وكان ذلك على حساب قطر في عام 1985 حيث فاز عليه 4-3 بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي دون أهداف، وعاد الأخضر لخطف اللقب الثاني في النسخة الثالثة التي جرت عام 1988 بالفوز على البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى