أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

رسميًا.. قرار مفاجئ من «الآسيوي» بشأن مباراة الهلال وسباهان

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، رسميًا الموافقة على طلب إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، بنقل مباراة الإياب بين الزعيم وضيفه سباهان أصفهان الإيراني، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2023-2024، إلى ملعب «المملكة آرينا».

اقرأ أيضًا:

نجم الأخضر يزاحم على جائزة خاصة في كأس آسيا

وحقق فريق الهلال الأول لكرة القدم فوزًا ثمينًا على مضيفه سباهان أصفهان الإيراني، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس، على ملعب نقش جهان، لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

وأعلن الاتحاد الآسيوي، في بيان مقتضب، عن نقل مباراة الهلال أمام ضيفه الإيراني إلى ملعب المملكة أرينا في العاصمة الرياض، بدلًا من إستاد الأمير فيصل بن فهد «الملز»، في الموعد المقرر يوم الخميس المقبل، لحساب إياب دور الستة عشر من المعترك القاري.

الهلال
الهلال

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، منحت أمس الخميس، إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الضوء الأخضر لنقل مباريات الزعيم رسميًا إلى ملعب «المملكة أرينا»، ليصبح ميدان أزرق الرياض فيما تبقى من عمر الموسم الجاري.

ومن المقرر أن يدشن الهلال حقبة الملعب الجديد، يوم الأحد المقبل، عندما يلتقي مع ضيفه الرائد، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024، والتي كان من المقرر أن تُقام على إستاد الأمير فيصل بن فهد.

ملعب المملكة أرينا
ملعب المملكة أرينا

وأعلنت لجنة المسابقات، في بيان مقتضب، قبل قليل، الموافقة على طلب الهلال بنقل المباريات المقبلة إلى الملعب الجديد، مضيفة: «تمت الموافقة على إقامة المباريات في المملكة أرينا، بعد الزيارات الميدانية التي تمت من الفريق المختص لمعاينة الإستاد».

وكان معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، أعلن في سبتمبر الفائت، أن إستاد «بوليفارد هول» الذي تحول إلى «المملكة آرينا» سيكون الملعب الخاص بفريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال الفترة المقبل، معقبًا: «في أوقات الفراغ سيستضيف فعاليات ترفيهيه فقط».

وزير الرياضة والمستشار تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

ويتكلف الهلال مبلغ 40 مليون ريال مقابل الاستفادة من ملعب «المملكة آرينا»، والذي يزّين العاصمة الرياض، لينضم إلى البنية التحتية الرائعة في المملكة العربية السعودية، علمًا بأن الأمير الوليد بن طلال قد ساهم بتقديمه مبلغ 25 مليون ريال.

«المملكة آرينا»، والذي يبدو في حلة تشبه «فيلتينس آرينا» معقل نادي شالكه الألماني، حظي بتصميم عالمي رائع، حيث يتسع لـ30 ألف مشجع، كما يشتمل على 20 مقعدًا «VIP»، إلى جانب منصة تتسع إلى 350 شخصًا، كما يبلغ طول الاستاد 220 مترًا، وعرضه 150 مترًا، وارتفاعه 47 مترًا.

وأقيم الملعب الجديد، الذي حظي بافتتاح أسطوري في كأس موسم الرياض بمشاركة إنتر ميامي والنصر والهلال، على مساحة 33 ألف متر مربع، في قلب العاصمة الرياض، فيما تبلغ مساحة المواقف 200 ألف متر مربع، بينما سيكون طول الملعب نفسه 105 أمتار وفقًا لأبعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والعرض 68 مترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى