أهم الأخبارالمنتخب السعوديتقارير ومقالات

نجم الأخضر يزاحم على جائزة خاصة في كأس آسيا

قدّم السعودي الواعد عبدالله رديف عروضًا رائعة رفقة المنتخب الوطني الأول، ليخطف أنظار الجماهير ضمن حزمة من أفضل المواهب الشابة في القارة الصفراء، على مدار منافسات كأس آسيا لكرة القدم «قطر 2023»، أظهروا قدراتهم المميزة على المستوى الكروي الأهم في القارة.

اقرأ أيضًا:

فيديو | مورينيو: لهذا السبب رفضت العرض السعودي و«السعادة» مفتاح رونالدو

وتوج المنتخب القطري الأول لكرة القدم، ببطولة كأس آسيا 2023، للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز على الأردن بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب لوسيل مساء اليوم السبت، في نهائي المسابقة التي أقيمت على الأراضي القطرية.

وسلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على نجوم «نيوم» للمستقبل في البطولة القارية، عبر الوقوف عند 10 لاعبين صاعدين قدموا عروضاً لافتة للنظر طوال بطولة كأس آسيا الأخيرة «قطر 2023»، من أجل اختيار أفضل لاعب شاب في البطولة القارية.

عبد الله رديف «السعودية»

بعد حصد لقب كأس آسيا تحت 23 عاماً في عام 2022، شق عبدالله رديف، مهاجم فريق الشباب، طريقه تدريجياً إلى تشكيل المنتخب السعودي الأول، قبل أن ينجح في التألق تحت إشراف المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، ليحجز مقعدًا بين الكبار.

وسجل عبدالله رديف هدف التقدم الجميل في مرمى كوريا الجنوبية في دور الـ16، عندما تفوق على خط دفاع محاربي التايجوك قبل أن يسدد الكرة في مرمى الحارس، ويأمل الآن أن تحفزه لحظة وجوده في دائرة الضوء على تحقيق المزيد من التألق والإنجازات.

عباسبيك فايزوللاييف «أوزبكستان»

تستمر أسهم عباسبيك فايزوللاييف في التصاعد بعد العروض المميزة التي يقدمها مع منتخب أوزبكستان في البطولات القارية، بعدما كان ساهم في تتويج الأزوبك بلقب كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً العام الماضي، حيث تم اختياره كأفضل لاعب في تلك البطولة.

أدى مستواه المميز إلى الظهور رفقة المنتخب الوطني الأول في وقت لاحق من عام 2023، ومع إصابة النجم المهاجم ايلدور شامرادوف، أخذ اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً مكانه في خط الهجوم، ونجح في التسجيل في مرمى الهند وتايلاند قبل أن يسجل خلال ركلات الترجيح في الدور ربع النهائي خلال الخسارة أمام قطر.

علي جاسم «العراق»

كان علي جاسم من بين أكثر اللاعبين الذين تم الحديث عنهم في آسيا في الأشهر الأخيرة بعد تسجيله أربعة أهداف في خمس مباريات لفريقه القوة الجوية في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، حيث تسببت طريقة لعبه المخادعة وانطلاقته المباشرة في حدوث الكثير من المشاكل لدفاعات المنافسين.

مع وجود لاعبين مميزين أمثال أيمن حسين ومهند علي في المنتخب العراقي، تولى جاسم دوراً أكثر إبداعاً في كأس آسيا، حيث قام بتقديم ثلاث تمريرات حاسمة في البطولة، ويُمكن للاعب البالغ من العمر 20 عاماً الآن أن يتطلع إلى مستقبل مُشرق على مستوى النادي والمنتخب.

لي كانغ-اين كوريا الجنوبية

يتألق النجم الكوري الجنوبي الشاب لي كانغ-اين بالفعل في أوروبا مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وقد بدأ لاعب خط الوسط الهجومي، البالغ من العمر 22 عاماً، في الوصول إلى ذلك التألق مع المنتخب الكوري المرصعة بقائمة من النجوم.

قدم ابن مدينة اينشيون لحظات مميزة في نهائيات كأس آسيا، حيث سجل ثنائية الفوز أمام البحرين في المباراة الافتتاحية، قبل أن يسجل هدفاً جميلاً من ركلة حرة مباشرة امام ماليزيا. كما صنع كانغ-اين أيضاً 19 فرصة خلال مباريات منتخب بلاده، وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية في البطولة.

علي علوان «الأردن»

قدّم المنتخب الأردني بقيادة المدرب حسين عموتة عروضاً مميزة في جميع أنحاء الملعب، وكان الشاب علي علوان قادراً على توفير الألق عند الحاجة، حيث تسببت مراوغاته في المساحات الضيقة في صنع العديد من المشاكل للمدافعين، كما يتضح من رصيده البالغ 17 مراوغة ناجحة.

علوان، الذي يلعب لصالح نادي الشمال في دوري نجوم قطر، وجد نفسه في بيئة مألوفة، وبعد تسجيله هدفين خلال التصفيات أمام نيبال والكويت، أظهر اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً ما يُنذر بمستقبل مميز لهذا اللاعب أمام جمهور أوسع خلال الثلاثين يوماً الماضية.

كوبو

تاكيفوسا كوبو «اليابان»

يحظى الدولي الياباني تاكيفوسا كوبو، لاعب برشلونة السابق، بتقدير كبير في موطنه اليابان وفي إسبانيا، حيث أظهر مرة أخرى إمكاناته الهائلة في بطولة كبرى مع منتخب الساموراي الأزرق، بعدما ظهر اللاعب الموهوب البالغ من العمر 22 عاماً لأول مرة في كأس آسيا.

قدم كوبو تمريرة حاسمة لزميله أياسي أويدا أمام فيتنام في الجولة الأولى ضمن المجموعة الرابعة قبل أن يختتم أهداف الفوز لفريقه خلال مباراة دور الـ16 أمام البحرين، حيث واصل جناح ريال سوسيداد صعوده المستمر بألوان المنتخب الوطني والنادي.

منتخب أستراليا
منتخب أستراليا

جوردان بوس «أستراليا»

بشكل عام، كان جوردان بوس يلعب في مركز الظهير الأيسر، ولكن مع المدرب غراهام أرنولد لعب في مركز أكثر تقدماً في كأس آسيا، وكان له تأثير فوري بتسجيله هدفًا بعد دقائق فقط من نزوله كبديل أمام الهند في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية.

كان هذا هو الهدف الدولي الأول الذي يسجله بوس مع منتخب أستراليا، وقد شارك أساسياً في المباريات الثلاث التالية لفريقه في البطولة القارية، بعد أن أكمل انتقاله بالفعل إلى بلجيكا، حيث يُمكن أن يصبح اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً أحد أبرز النجوم في أستراليا خلال السنوات المُقبلة.

مارسيلينو فردينان «إندونيسيا»

أضاء نجم المنتخب الأندونيسي الشاب كأس آسيا الأخيرة، وذلك عندما سجل هدف التعادل أمام العراق في دور المجموعات، بينما ارتدت تسديدته أيضًا من العارضة، حيث ألقى اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا، لمحة عن قدراته.

حصل فردينان على جائزة أفضل لاعب شاب في بطولة اتحاد آسيان لكرة القدم لعام 2022، وهو يلعب بالفعل في بلجيكا، وبالنظر إلى عروضه الأخيرة مع إندونيسيا، سيكون لدى المشجعين في وطنه الكثير من الإثارة بشأن خريج نادي بيرسيبايا سورابايا.

سلطان عادل «الإمارات»

كان كل ما يحتاجه سلطان عادل هو مباراتان لإحداث تأثير في كأس آسيا 2023 لصالح منتخب بلاده الإمارات، حيث شارك أساسياً وسجل في دور المجموعات أمام هونغ كونغ الصين وفلسطين قبل أن يتعرض لإصابة مؤسفة في الركبة أنهت بطولته.

وضع المدرب باولو بينتو ثقته في المهاجم البالغ من العمر 19 عاماً على حساب علي مبخوت المخضرم، وأظهر عادل أنه يمكن أن يكون خليفة مميز للهدّاف التاريخي لمنتخب الإمارات إذا ما كان قادراً على مواصلة مسيرته المميزة ومساره التصاعدي.

عارف أيمن «ماليزيا»

عارف أيمن هو شاب آخر يشق طريقه من خلال دوري أبطال آسيا، بعد أن سجل ثلاثة أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين في الموسم القاري الرائع لفريقه جوهور دار التعظيم.

بدأ الجناح المميز البالغ من العمر 21 عاماً جميع مباريات منتخب بلاده في دور المجموعات في كأس آسيا الأخيرة وكان في أفضل حالاته أمام جمهورية كوريا، حيث كانت انطلاقاته المذهلة وضربة الجزاء الناجحة هي أبرز الأحداث خلال التعادل الذي لا يُنسى 3-3 أمام الكوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى