أهم الأخبارالكرة العالمية

رسميًا | «رحلة مذهلة».. كوريا الجنوبية تفك الارتباط مع كلينسمان

قرر الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، رسميًا فض الشراكة مع المدير الفني الألماني لمحاربي التايجوك، الألماني يورجن كلينسمان، في أعقاب الظهور الباهت في نهائيات كأس آسيا 2023، والفشل مجددًا في الحصول على اللقب المفقود.

اقرأ أيضًا:

عقب اتخاذ مبابي قرار الرحيل.. «الخليفي» يعترف بخسارة سان جيرمان أمام ريال مدريد

وانتهت مغامرة كوريا الجنوبية في كأس آسيا التي اختتمت مؤخرًا في قطر، على يد منتخب الأردن، بعدما خسر بهدفين دون رد، في القمة التي جرت بينهما في 6 فبراير الجاري، على ملعب أحمد بن علي المونديالي، لحساب المحطة قبل الختامية من المعترك القاري.

وأعلن تشونغ مونغ-جيو، رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي، في مؤتمر صحفي لتأكيد رحيل المدرب الألماني بعد أقل من عام على الارتباط بين الطرفين، صباح اليوم: «قرر اتحاد كرة القدم رسميًا تغيير المدير الفني الألماني، وذلك بعد دراسة متأنية».

وأوضح تشونغ مونغ-جيو: «فشل يورجن كلينسمان في إظهار القدرات الإدارية والقيادة المتوقعة من المدرب الوطني، في مجالات التكتيكات والإدارة الشخصية ونهج العمل، وغيرها من المجالات الضرورية لتحقيق القدرة التنافسية لمحاربي لتايجوك».

وختم رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي: «لم يرق نهج وتنافسية يورجن كلينسمان على رأس العارضة الفنية لمحاربي التايجوك إلى مستوى التوقعات، وفشل المنتخب في صراع كأس آسيا على نحو محبط، لذلك قررنا تغيير الإدارة قبل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026».

من جانبه، تقبل كلينسمان القرار الكوري بالكثير من الأريحية بعد مغامرة قصيرة لما يكتب لها النجاح، معتبرًا أن المهمة التي خاضها رفقة محاربي التايجوك كانت بمثابة «رحلة مذهلة»، كما شكر كافة اللاعبين على «التعاون الرائع»، في رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت تقارير كورية، كشفت أن مجلس إدارة الاتحاد استقر على إقالة المدير الفني الألماني بعدما فشل في قيادة الفريق إلى منصة التتويج، خاصة في ظل الأداء الضعيف الذي ظهر عليه الفريق في قطر، إلى جانب الجدل المتزايد حيال السيطرة على الأوضاع داخل غرف الملابس.

وأشار التقرير إلى أن المدرب كلينسمان بدا مكتوف الأيدي أمام حدوث مشادة بين قائد المنتخب سون هيونغ-مين ومتوسط الميدان لي كانغ-إن، دون أن يتخذ موقفًا حاسمًا، إلى جانب الانتقادات الجماهيرية المتزايدة افتقاد لبصمة الألماني على محاربي التايجوك.

كلينسمان

وعبر شمشون الكوري بشق الأنفس من الدور الأول لبطولة كأس آسيا، مكتفيًا بفوز وحيد على البحرين، وتعادلين أمام الأردن وماليزيا، قبل أن يحتاج إلى التمديد إلى الأشواط الإضافية في الأدوار الإقصائية لتجاوز الأخضر السعودي عبر ضربات الترجيح، وأستراليا بهدفين لهدف، لتتوقف المسيرة المتذبذبة على يد النشامى في نصف النهائي.

وكان تولي الألماني يورجن كلينسمان، المدير الفني السابق لمنتخب المانشافت، تولى زمام الأمور الفنية لمنتخب كوريا الجنوبية بعقد يمتد حتى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وذلك خلفًا للبرتغالي باولو بينتو الذي ترك مقعده عقب الخروج من دور الستة عشر لمونديال 2022 الذي أقيم في قطر أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى