أهم الأخبارالكرة العربيةتقارير ومقالات

5 حقائق قبل صدام نصف النهائي.. هل ينجح الأردن في فض الشراكة مع كوريا؟

يتأهب منتخب الأردن لخوض مهمة تاريخية أمام نظيره كوريا الجنوبية، في القمة المرتقبة مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب أحمد بن علي المونديال، في افتتاح منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، التي اقتربت كثيرًا من خط النهاية في قطر.

اقرأ أيضًا:

8 أرقام تُشعل أجواء «المربع الذهبي» في كأس آسيا

منتخب الأردن أعاد كتابة التاريخ في قطر، بعدما نجح رجال المدرب المغربي الحسين عموتة في العبور إلى المشهد قبل الختامي لأول مرة في مسيرة النشامى، بعدما تجاوز عقبة طاجيكستان العنيد، في مغامرة احتاجت إلى النيران الصديقة من أجل منح رفاق موسى التعمري تذكرة التأهل.

ويترقب النشامى موعدًا لا يقبل أنصاف الحلول أمام كوريا الجنوبية، التي عبرت إلى تلك المحطة من البطولة بعد الكثير من المنعطفات الصعبة للغاية، بدأت بتجاوز الأخضر السعودي بشق الأنفس في ثمن النهائي، قبل أن يصطاد الكانجرو الأسترالي في الأشواط الإضافية.

لمن تبتسم المواجهة الثالثة؟

ستكون هذه ثالث مواجهة بين الأردن وكوريا الجنوبية لحساب منافسات كأس آسيا، وقد تعادل الفريقين في المواجهتين السابقتين، بما في ذلك التعادل 2-2 في دور المجموعات من هذه النسخة، إلا أن الصدام الثالث لا يقبل القسمة على إثنين، ليكون موعدًا لفض الشراكة بين الطرفين.

الأردن – كوريا

مواجهة ذات الخصم

واجه شمشون الكوري خصومًا مرتين في ذات النسخة ثلاث مرات من قبل، حيث خسرت أمام الكويت في نهائي نسخة 1980، بعد أن التقى معًا في دور المجموعات، كما خسرت أمام أستراليا في نهائي 2015 بعدما التقيا في دور المجموعات، في حين فازت على الصين عام 2000 في مباراة تحديد المركز الثالث، ليتجدد الموعد مجددًا الأردن بعد التعادل في الدور الأول بهدفين لكل طرف.

وجه جديد في قائمة نصف النهائي

أصبح منتخب الأردن الفريق رقم 16 الذي يصل إلى قبل نهائي كأس آسيا، وهو أحدث منتخبٍ يصل لهذا الدور منذ أستراليا وأوزبكستان في نسخة 2011، حيث يقف النشامى على مرمى حجر من إنجاز غير مسبوق، عبر حجز مقعد وثير في المشهد الختامي.

محاربو التايجوك لتفادي عادة 2023

ويطمح الكوريون إلى تغيير عادتهم في النسخة الحالية من البطولة، حيث تأخر محاربي التايجوك في 4 من أصل مس مباريات لحساب كأس آسيا 2023، وهو ذات الرقم من المباريات التي تأخر بها قبل ذلك من أصل 23 مباراة لعبها بالبطولة بين عامي 2007 و2019، وحقق شمشون فوزًا واحدًا فقط في آخر 8 مباريات تأخر فيها بالنتيجة، حيث تعادل 4 مرات، وخسر في ثلاث، وكان هذا الفوز ضد أستراليا في ربع النهائي بنتيجة 2-1 بعد التمديد.

البحث عن الفوز الرابع على التوالي

للمرة الأولى يحقق المنتخب الأردني الفوز في 3 مباريات على التوالي خلال نسخة واحدة من كأس آسيا، كما أنه سجّل 10 أهدافٍ في هذه النسخة، وهو أكثر بفارق هدف مما كان قد سجّله قبل ذلك في النسختين الماضيتين مجتمعتين عامي 2015 و2019 على امتداد 7 مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى