الكرة العربيةأهم الأخبار

تاريخ جديد.. جماهير كأس آسيا 2023 تحطم الأرقام القياسية

شهدت بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم «قطر 2023» تسجيل رقم قياسي جديد في مجموع الحضور الجماهيري، من خلال حضور 1.06 مليون متفرج في المباريات التي أقيمت حتى الآن.

وقد تم تسجيل حضور 65.459 متفرج خلال مباراة دور ثمن النهائي (دور الـ16) التي جمعت بين قطر المضيفة وفلسطين، اليوم الاثنين على ستاد البيت في الخور.

ونجحت النسخة الثامنة عشر من جوهرة بطولات قارة آسيا، في تجاوز الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله قبل عقدين، عندما حضر 1.04 مليون متفرج مباريات كأس آسيا 2004 في الصين.

أرقام | التاريخ يساند الأخضر قبل مواجهة كوريا الجنوبية في كأس آسيا

وعلق داتوك سري ويندسور جون؛ أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «منذ البداية، كنا واثقين أن كأس آسيا 2023 سوف تأخذ مكانها كإحدى أكثر النسخ وصولاً وتفاعلاً في تاريخ البطولة، كرة القدم تمتلك قدرة واضحة على توحيد المجتمعات، ولا يوجد مكان يمكن أن نلمس به هذا الأمر مثل قطر عبر أهم بطولات قارة آسيا».

وأضاف: «هذا الإنجاز تحقق بفضل جماهيرنا المتحمسة، وأصدقائنا في الاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023، ويود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يعرب عن عميق امتنانه إلى كافة الأطراف المعنية وإلى الشعب القطري على ترحيبهم وضيافتهم منقطع النظير».

في المقابل فقد اعتبر جاسم الجاسم، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023، أن الرقم القياسي في الحضور الجماهيري يعتبر دليل على قدرات قطر على استضافة أهم الأحداث الرياضية العالمية.

وقال الجاسم: «من جديد، أكدت قطر موقعها كعاصمة للرياضة العالمية، حيث أن البنية التحتية الحديثة لدينا، وخبراتنا العملياتية، تمكناننا من جديد من تنظيم بطولة سهلة الوصول وتحظى باستقطاب ثقافي وفق أعلى المعايير».

وأردف بالقول: «نحن سعداء بتسجيل الأرقام القياسية في هذا الوقت المبكر من البطولة، حيث لا زالت هنالك 11 مباراة متبقية، ولا زال الأفضل بانتظارنا، حيث تواصل العديد من المنتخبات تقديم عروض استثنائية».

يشار أنه بعد مرور 40 مباراة من منافسات كأس آسيا 2023، نجحت البطولة في تسجيل 1.5 مليار انطباع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإن البطولة تأتي بالمرتبة الثانية من ناحية معدل الحضور الجماهيري، بمعدل 26.714 متفرج للمباراة الواحدة.

على رأسهم مانشيني مع الأخضر.. 3 مدربين يسعون لإنجاز تاريخي فريد بكأس آسيا 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى