أهم الأخبارالكرة العربية

رغم الفشل القاري.. منتخب المغرب يتمسك بمدربه وليد الركراكي

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الإثنين، تجديد الثقة رسمياً في المدرب وليد الركراكي ليستمر في منصبه على رأس القيادة الفنية لمنتخب أسود الأطلس.

وأصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بياناً رسمياً قال فيه: «عقد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات عدة اجتماعات تقييمية، بخصوص مشاركة المنتخب في نهائيات كأس أفريقيا 2023 مع وليد الركراكي».

وأضاف: «تم استعراض مراحل الاستعداد لهذه المنافسة وما صاحبها من نتائج والتي توقفت عند دور ثمن النهائي وهو ما ولد لدى جميع مكونات كرة القدم المغربية شعورًا بالأسف والحسرة».

5 حقائق قبل صدام نصف النهائي.. هل ينجح الأردن في فض الشراكة مع كوريا؟

وتابع: «كما تم الوقوف على مكامن الخلل التي كانت حاضرة في هذه المنافسة خاصة في المباراة الأخيرة أمام منتخب جنوب أفريقيا».

وأكمل البيان: «أكد فوزي لقجع ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 والاستعداد لنهائيات كاس أفريقيا للأمم التي ستستضيفها بلادنا صيف السنة المقبلة».

وأتم: «وبالمناسبة يجدد الاتحاد المغربي لكرة القدم الثقة في وليد الركراكي لقيادة المرحلة المقبلة، مانحة إياه كل وسائل الدعم والمؤازرة من أجل تحقيق المكانة التي تستحقها كرة القدم الوطنية بصفة عامة والمنتخب الوطني بصفة خاصة».

يشار أن الركراكي يتولي تدريب منتخب المغرب الأول لكرة القدم منذ أغسطس 2022، وقد قاد أسود الأطلس معه 23 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 7 وخسر 4 مباريات، ونجح احتلال المركز الرابع بكأس العالم «فيفا – قطر 2022».

رسميًا.. تحديد موعد افتتاح كأس العالم 2026

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى