أخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

مصير كلينسمان على المحك في كوريا الجنوبية

يدرس الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، اليوم الخميس، فك الارتباط مع مدرب منتخب محاربي التايجوك، الألماني يورجن كلينسمان، في أعقاب الظهور الباهت في نهائيات كأس آسيا 2023، والفشل مجددًا في الحصول على اللقب المفقود.

اقرأ أيضًا:

ترقب سعودي.. ريال مدريد يكتب السطر الأخير في رواية لوكا مودريتش

وانتهت مغامرة كوريا الجنوبية في كأس آسيا التي اختتمت مؤخرًا في قطر، على يد منتخب الأردن، بعدما خسر بهدفين دون رد، في القمة التي جرت بينهما في 6 فبراير الجاري، على ملعب أحمد بن علي المونديالي، لحساب المحطة قبل الختامية من المعترك القاري.

وكشفت تقارير كورية أن مجلس إدارة الاتحاد يميل إلى إقالة المدير الفني الألماني بعدما فشل في قيادة الفريق إلى منصة التتويج، خاصة في ظل الأداء الضعيف الذي ظهر عليه الفريق في قطر، إلى جانب الجدل المتزايد حيال السيطرة على الأوضاع داخل غرف الملابس.

ولفت التقرير إلى أن المدرب كلينسمان بدا مكتوف الأيدي أمام حدوث مشادة بين قائد المنتخب سون هيونغ-مين ومتوسط الميدان لي كانغ-إن، دون أن يتخذ موقفًا حاسمًا، إلى جانب الانتقادات الجماهيرية المتزايدة افتقاد لبصمة الألماني على محاربي التايجوك.

وعبر شمشون الكوري بشق الأنفس من الدور الأول لبطولة كأس آسيا، مكتفيًا بفوز وحيد على البحرين، وتعادلين أمام الأردن وماليزيا، قبل أن يحتاج إلى التمديد إلى الأشواط الإضافية في الأدوار الإقصائية لتجاوز الأخضر السعودي عبر ضربات الترجيح، وأستراليا بهدفين لهدف، لتتوقف المسيرة المتذبذبة على يد النشامى في نصف النهائي.

وكان تولي الألماني يورجن كلينسمان، المدير الفني السابق لمنتخب المانشافت، تولى زمام الأمور الفنية لمنتخب كوريا الجنوبية بعقد يمتد حتى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وذلك خلفًا للبرتغالي باولو بينتو الذي ترك مقعده عقب الخروج من دور الستة عشر لمونديال 2022 الذي أقيم في قطر أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى