المنتخب السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل فيديو | مراسل العربية يكشف المستور.. ويفتح النار على مدرب الأخضر

فجر نايف الثقيل، مراسل قناة «العربية»، العديد من المفاجآت حيال الملفات الشائكة التي حاصرت المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قبل خوض غمار منافسات كأس آسيا 2023، مشددًا على أن مدير الأخضر حسين الصادق؛ يتحمل الجانب الأكبر في الأزمة السداسي «المتمرد» التي عصفت بأحلام الصقور في المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | أبطال أوروبا.. دياز يقود ريال مدريد لترويض الثيران الحمراء

وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، كشفت عن قائمة عقوبات سداسي المنتخب الوطني  «محمد مران، خالد الغنام، علي هزازي، نواف العقيدي، سلطان الغنام، سلمان الفرج»، على خلفية الأزمة الأخيرة التي نشبت مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، ، في وتم استبعادهم على إثرها من منافسات كأس آسيا.

حسين الصادق
حسين الصادق

وأوضح الثقيل، في تصريحات عبر برنامج «في المرمى»، قبل قليل: «حسين الصادق لم يكن دقيقًا في نقل ما دار بيني وبينه، وهذا حدث أيضًا مع سلمان الفرج الذي قال إنه لم يرغب في المشاركة بالمباريات الودية، ونواف العقيدي الذي قال إنه لا يرغب في الانضمام للمعسكر ولم يذكر رغبة اللاعب بالاطمئنان على والدته».


وأضاف مراسل العربية: «أنا أعرف أنه لا يوجد مترجم للمنتخب السعودي منذ فترة إيرفي رينارد، وهو أمر يثير الاستغراب عدم تواجد مترجم مع مانشيني لأن لغته الإنجليزية ليست مثالية، ولا أجزم أن حسين الصادق وفريقه يريدون أن يكونوا مصدر المعلومة التي تصل للمدرب الإيطالي».


وأكمل: «حسين الصادق تهجم عليّ قبل مواجهة كوريا الجنوبية بطريقة لا تليق به أولاً، والتزمت الصمت ولم أدخل في مشادة وسلكت الطريق الصحيح، وقدمت احتجاجًا شفهيًا للمسؤولين، وقلت لهم ما دام المنتخب ينافس في البطولة لن أتحدث عن هذه المشكلة لأنني لا أبحث عن أي شوشرة».

وأضاف الثقيل: «نتائج المنتخب السعودي في كأس آسيا كانت مخيبة للآمال ولم تتناسب مع اسم بلدنا ولا القدر الذي تحظى به الرياضة السعودية».

وختم نايف الثقيل تصريحاته: «أنا أغطي معسكرات المنتخب السعودي منذ 20 عامًا، ولم أجد إلا كل احترام وتقدير وتعامل طيب من جميع الإدارات، وشهادة منهم أنني لم أبحث عن أي مشاكل داخل المعسكرات».

عقوبات سداسي الأخضر

وأوضحت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين أنه تقرر تغريم اللاعب سلمان الفرج مبلغ 100 ألف ريال، بعد ثبوت عدم رغبته الانضمام للمنتخب الوطني، عقب استدعائه لمعسكر الأخضر الذي أقيم في أكتوبر، وذلك بناءً على المادة العاشرة الفقرة (1و5) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.

وأضافت اللجنة أن الفرج قام فور وصوله إلى المطار في الرياض بإبداء رغبته بعدم الانضمام بقوله: «ما قلت لكم ما أبي أنضم»، كما قررت اللجنة إيقاف اللاعبين محمد مران، خالد الغنام، علي هزازي، لمدة شهر وتغريم كل منهم 200 ألف ريال، لطلبهم مغادرة معسكر المنتخب، بعد إعلان القائمة النهائية على الرغم من أن الفرصة لازالت قائمة لانضمامهم ورفضهم البقاء في المعسكر، ومخالفين بذلك المادة الـ10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

كذلك تقرر إيقاف اللاعب نواف العقيدي 5 أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال، لثبوت تجاوزه للائحة وطلبه تأجيل معسكر المنتخب وطلبه من إدارة الأخضر إيصال رسالته بعدم رغبته بالانضمام للمعسكر، وإرسال رسالة متضمنة الإساءة، وطلبه مغادرة المعسكر لاعتقاده بأنه الحارس الثالث للمنتخب، مخالفًا بذلك المادة الـ10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

وتقرر أيضاً تغريم مدافع النصر، سلطان الغنام، 200 ألف ريال، بسبب طلبه من المدير الفني للمنتخب الوطني، إعفاءه من الانضمام لمعسكر المنتخب قبيل كأس آسيا وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المدير الفني مع اللاعب بتاريخ 28 ديسمبر 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى