أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعوديدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | نجم النصر يفتح النار على مانشيني: «عينه على العرض المغري»

فتح فهد الهريفي نجم نادي النصر والمنتخب السعودي السابق، النار على الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وذلك بعد الإخفاق القاري في بطولة كأس آسيا قطر 2023؛ حيث ودع الأخضر البطولة من دور ثمن النهائي بعد الهزيمة أمام كوريا الجنوبية.

عاجل فيديو | مراسل العربية يكشف المستور.. ويفتح النار على مدرب الأخضر

ونشر فهد الهريفي عبر حسابه الشخصي على منصة «إكس»، مقطع فيديو، انتقد فيه مانشيني وطريقته في إدارة الأمور خلال بطولة كأس آسيا، مشيرًا إلى أنه تعامل مع البطولة بشكل سيء ولم يستفد منها شيء، وذلك بعد إشراكه للاعبين بطرق غير منتظمة.

وأضاف الهريفي: «مانشيني تعامل مع بطولة آسيا كبطولة ودية وليست رسمية، والدليل على ذلك التغييرات الكثيرة وغير المفهومة التي أجراها الإيطالي في المباريات الأربعة».

وواصل نجم النصر: «بعد الخروج أمام منتخب كوريا، حاسبنا اللاعبين ولم نحاسب المدرب على الخروج المبكر، بل لم يتم خصم أي مستحقات مالية من رواتب مانشيني».

وتساءل الهريفي عن تقييم عمل مانشيني خلال الفترة الماضية؛ حيث أشار إلى فشل الجهاز الإداري في طريقة التعامل مع اللاعبين، رغم استمراره لمدة 4 سنوات.

واختتم الهريفي تصريحاته: «انتبهوا من مانشيني، وطريقته في التسويف لكسب الزمن من أجل عقده المغري، جالس يلعب على هذا الوتر».

وانتهت مغامرة المنتخب السعودي على عتبات ثمن نهائي بطولة كأس آسيا، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام نظيره كوريا الجنوبية، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الموقعة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان، لحساب دور الثمانية من المعترك القاري.

وكان روبرتو مانشيني، قد أزاح الستار عن الكثير من القضايا الشائكة التي حاصرت استعدادات الأخضر قبل خوض غمار النهائيات القارية المقامة حاليًا في قطر، والتي أثارت الكثير من الجدل وعلامات الاستفهام الكبيرة في الشارع الرياضي السعودي على مدار الأيام الماضية.

الإيطالي، كشف السر وراء استبعاد سالم الفرج وسلطان الغنام ومن ورائهما الحارس نواف العقيدي، الذي خرج من حسابات الأخضر قبيل ساعات من قص الأخضر شريط البطولة، معترفًا أن رغبة الثلاثي هي من حسمت الموقف وليس قرار نابع من المدرب الإيطالي.

بداية الأزمة

وفجّر مدرب الأخضر سلسلة من المفاجآت الصادمة، بعدما أفاد أن قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي، سلمان الفرج، في أول معسكر مع الصقور قال إنه لا يريد أن يخوض مباريات ودية، مشددًا على أنه لا يوجد لاعب مهما كانت مكانته أن يقرر متى يلعب أو يفرض عليه المشاركة أساسيًا.

وأكمل الإيطالي المخضرم: «سلطان الغنام -ظهير أيمن فريق النصر- أكد أنه لا يشعر بالسعادة لتمثيل المنتخب الوطني، وأنه في حال انضمامه يجب أن يشارك أساسيًا، أنا فقط من يقرر من يلعب ومن يبقى خارج الخطوط، وهنا كان قرار الاستبعاد حتميًا».

مانشيني استطرد: «نواف العقيدي قال إنه سيأتي إلى المعسكر، وبعد ذلك تحدث إلى مدرب حراس المرمى بأنه إن لم يلعب بشكل أساسي، فلن يبقى مع المنتخب، حقيقة الأمر لا أعلم لماذا فعل ذلك؛ لا يوجد أحد يعرف حتى الآن ملامح تشكيل مباراة عمان».

لجنة الاحتراف تكشف عن عقوبات قاسية ضد سداسي الأخضر المتمرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى