أهم الأخبارالمنتخب السعودي

لجنة الاحتراف تكشف عن عقوبات قاسية ضد سداسي الأخضر المتمرد

كشفت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قائمة عقوبات سداسي المنتخب الوطني الأول «محمد مران – خالد الغنام – علي هزازي – نواف العقيدي – سلطان الغنام – سلمان الفرج»، على خلفية الأزمة الأخيرة التي نشبت مع الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للأخضر، في أعقاب المشاركة ببطولة كأس آسيا قطر 2023؛ حيث تم استبعادهم قبل انطلاق البطولة.

وأوضحت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين أنه تقرر تغريم اللاعب سلمان الفرج مبلغ 100 ألف ريال، بعد ثبوت عدم رغبته الانضمام للمنتخب الوطني، عقب استدعائه لمعسكر الأخضر الذي أقيم في أكتوبر، وذلك بناءً على المادة العاشرة الفقرة (1و5) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.

ناد إنجليزي يستهدف التعاقد مع مانشيني

وأضافت اللجنة أن الفرج قام فور وصوله إلى المطار في الرياض بإبداء رغبته بعدم الانضمام بقوله: «ما قلت لكم ما أبي أنضم».

كما قررت اللجنة إيقاف اللاعبين محمد مران، خالد الغنام، علي هزازي، لمدة شهر وتغريم كل منهم 200 ألف ريال، لطلبهم مغادرة معسكر المنتخب، بعد إعلان القائمة النهائية على الرغم من أن الفرصة لازالت قائمة لانضمامهم ورفضهم البقاء في المعسكر، ومخالفين بذلك المادة الـ10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

كذلك تقرر إيقاف اللاعب نواف العقيدي 5 أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال، لثبوت تجاوزه للائحة وطلبه تأجيل معسكر المنتخب وطلبه من إدارة الأخضر إيصال رسالته بعدم رغبته بالانضمام للمعسكر، وإرسال رسالة متضمنة الإساءة، وطلبه مغادرة المعسكر لاعتقاده بأنه الحارس الثالث للمنتخب، مخالفًا بذلك المادة الـ10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

وتقرر أيضاً تغريم اللاعب سلطان الغنام 200 ألف ريال، بسبب طلبه من المدير الفني للمنتخب الوطني، إعفاءه من الانضمام لمعسكر المنتخب قبيل كأس آسيا وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المدير الفني مع اللاعب بتاريخ 28 ديسمبر 2023.

رسمياً.. الرياض تستضيف نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى