أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد قرار «الانضباط».. تعليق مثير من سعيد العويران على عقوبة المرزوقي

تفاعل أسطورة الكرة السعودية سعيد العويران، مع قرار لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد مدير الاحتراف وأوضاع اللاعبين بنادي الشباب ماجد عبدالله المرزوقي؛ حيث تم منع الأخير من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة عام كامل.

وفرضت لجنة الانضباط، على المرزوقي غرامة مالية قدرها (300,000) ثلاثمائة ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، على خلفية منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تضمن إثارة الرأي العام.

بعد إثارة الرأي العام.. «الانضباط» تصدر قرارات صارمة ضد مسؤول بنادي الشباب

العويران يعلق على إيقاف المرزوقي

قرار لجنة الانضباط، أثار غضب جمهور الشباب، الذي يعاني الأمرين خلال الفترة السابقة، فمن ناحية النتائج في بطولة الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث يحتل الليوث المركز قبل الأخير بنقطتين فقط بعد مرور 5 جولات من عمر المسابقة، ومن ناحية أخرى رحيل نجم الفريق حسان تمبكتي إلى صفوف نادي الهلال، في صفقة أشعلت النيران داخل جدران البيت الشبابي.

وقال سعيد العويران عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، تعليقًا على ضرورة دفاع إدارة الشباب عن ماجد المرزوقي: «كلنا ماجد»، مضيفًا: «الحين أنت جالس في بيتك وطب عليك حرامي يريد سرقة ممتلكاتك، أكيد راح تدي الحرامي على رأسه وتكسر ضلوعه».

وواصل العويران: «مع احترامي للحرامي الشباب تاريخ وكبير الكبار».

جمهور الشباب يتفاعل مع سعيد العويران

وأعرب جمهور الشباب عن سعادته بتفاعل سعيد العويران مع القرارات التي طالت مدير الاحتراف بالنادي، مطالبين بضرورة الوقوف خلف المرزوقي واستعادة حق الشباب في صفقة حسان تمبكتي.

أسباب عقوبات ماجد المرزوقي

وكان ماجد المرزوقي، قد كشف عن تلقيه تهديدات من لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي، لإدخال بيانات صفقة انتقال تمبكتي إلى نادي الهلال، على نظام الانتقالات المحلية، دون مراجعة أو تدقيق ليستغيث بوزير الرياضة، ليتم تصعيد الأمر إلى لجنة الانضباط، والتي بدورها أوقفته لمدة عام.

 

وكان نادي الهلال، قد أعلن في وقت سابق، الحصول رسميًا على توقيع المدافع الدولي حسان تمبكتي، قادمًا من صفوف الشباب، بعقد يمتد لمدة 4 سنوات حتى صيف 2027، في صفقة من العيار الثقيل لترميم الخط الخلفي للزعيم في سوق انتقالات الصيف الجاري، ليكمل القطعة الناقصة على رقعة المدرب المخضرم خورخي جيسوس.

وحسم الهلال صفقة حسان تمبكتي التي أثارت الكثير من الجدل على مدار الفترة الماضية، مقابل 46 مليون ريال، إلى جانب 7.5 مليون ريال تمثل باقي مستحقات متأخرة من انتقال هتان باهبري وجوستافو كويلار، مع إعارة حمد اليامي وعبدالله رديف ومحمد جحفلي.

 

هل عقد حسان تمبكتي «باطل»؟.. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن صفقة الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى