cURL Error #:Operation timed out after 30001 milliseconds with 0 bytes received هل عقد حسان تمبكتي «باطل»؟.. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن صفقة الهلال – كورة بريك
أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

هل عقد حسان تمبكتي «باطل»؟.. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن صفقة الهلال

فجّر خبير لوائح كرة القدم أحمد الأمير، مفاجأة من العيار الثقيل حيال صحة تعاقد إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل مع المدافع الدولي حسان تمبكتي، قادمًا من صفوف الشباب، مشددًا على لجنة الاحتراف من حقها أن ترفض المصادقة على العقد في هذه الحالة.

ويعيش نادي الشباب أوقات صعبة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد رفض بعض أعضاء إدارة النادي خروج حسان تمبكتي، فيما تجمع جمهور الليوث أمام مقر النادي، من أجل توجيه الاعتراض على رحيل أهم لاعبي الفريق خلال الفترة الماضية إلى المنافس التقليدي نادي الهلال.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. نيوكاسل يخطف موهوب تشيلسي «لويس هال»

وكانت تقارير صحفية، أشارت إلى أن أعضاء الشرف في نادي الشباب عدوا انتقال حسان تمبكتي إلى الهلال باطلًا قانونيًا، بسبب رفض الرئيس التنفيذي ومدير الاحتراف ومجلس الإدارة الصفقة، باستثناء خالد الثنيان، ويدرسون اللجوء إلى هيئة النزاهة.

وأوضح أحمد الأمير، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الثلاثاء: «من اشتراطات صحة أي عقد هو تواجد تواقيع الأطراف المعتمدة والمخولة بالتوقيع على العقد وذلك حسب نص المادة ٢٤/١/ح من لائحة الاحتراف».

وأضاف خبير اللوائح: «طالما اللاعب وقع بنفسه فلا خلاف على صحة توقيعه، ولكن فيما يخص النادي، فإن المخول بالتوقيع من وزارة الرياضة، وحسب اللائحة الأساسية للأندية الرياضية؛ هو الرئيس التنفيذي، وليس رئيس مجلس إدارة النادي، لذلك دائمًا تجد في صيغة العقود الموحدة عبارة المخول بالتوقيع نيابة عن النادي».

وأكمل: «الخطوة الإجرائية القانونية المهمة والتي يغفل عنها الكثير، هي أحقية الرئيس التنفيذي الشبابي ومجلس إدارة النادي وأعضاء الجمعية العمومية، مطالبة لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي بعدم المصادقة على العقد، إلا بعد التأكد من قانونية توقيع الرئيس، في ظل رفض الرئيس التنفيذي التوقيع، لكونه هو المخول بالتوقيع من قبل صاحب الصلاحية وليس رئيس النادي».


واستطرد الأمير: «ومتى ما تم التأكد من صحة التوقيع من عدمه، يحق للجنة الاحتراف المصادقة على العقد أو رفضه، ففي حال عدم وجود تفويض رسمي للتوقيع، أو سحب صلاحية التوقيع من الرئيس التنفيذي بموجب محضر معتمد من مجلس الإدارة ومصدق عليه من الوزارة، ففي هذه الحالة يكون توقيع الرئيس غير صحيح».

وتابع: «أما في حال توفر أي من الحالتين السابقتين، يكون توقيع الرئيس صحيح ويعتمد ويصادق على العقد من قبل اللجنة، خاصة أن توقيع العقود من اختصاص الرئيس التنفيذي، ولذلك في كثير من الصفقات التي خلت من “الشو” شاهدنا أن الرئيس التنفيذي هو من يوقع العقود، وإذا لم يكن الرئيس مفوض من قبل الرئيس التنفيذي فذلك يعني وجود مخالفة وبالتالي عدم صحة عقد الانتقال».

حسان تمبكتي نادي الهلال
حسان تمبكتي نادي الهلال

وأعلن نادي الهلال، مساء أمس الإثنين، الحصول رسميًا على توقيع المدافع الدولي حسان تمبكتي، قادمًا من صفوف الشباب، بعقد يمتد لمدة 4 سنوات حتى صيف 2027، في صفقة من العيار الثقيل لترميم الخط الخلفي للزعيم في سوق انتقالات الصيف الجاري، ليكمل القطعة الناقصة على رقعة المدرب المخضرم خورخي جيسوس.

وحسم الهلال صفقة حسان تمبكتي التي أثارت الكثير من الجدل على مدار الساعات القليلة الماضية، مقابل 46 مليون ريال، إلى جانب 7.5 مليون ريال تمثل باقي مستحقات متأخرة من انتقال هتان باهبري وجوستافو كويلار، مع إعارة حمد اليامي وعبدالله رديف ومحمد جحفلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى