أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الاتحاد السعودي يزف بشرى سارة للنمور قبل موقعة الرائد

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن تكون قائمة أندية دوري روشن السعودي للمحترفين أثناء فترات التسجيل مفتوحة للاعبين غير السعوديين ودون تحديد حد أعلى، وذلك من خلال أنظمة التسجيل المعتمدة داخليًا، وهو ما يزف بشرى سارة إلى الأندية في ميركاتو الصيف.

ولفت الاتحاد السعودي، في بيان عبر الموقع الرسمي إلى أنه سيتم تحديد اللاعبين المحترفين غير السعوديين بالحد المسموح به «8 لاعبين»، عبر النظام الإلكتروني الخاص برابطة دوري المحترفين السعودي SPLIS، وذلك خلال المهلة التي تحددها الرابطة وتنتهي بتاريخ 15 سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضًا:

«أسفار» راعيًا رسميًا لنادي الهلال

وجاء قرار اتحاد الكرة السعودي بهدف إتاحة فرصة أفضل للأندية واللاعبين خلال فترة الانتقالات، وتعزيزًا للدور الذي تقوم به رابطة دوري روشن للمحترفين المتمثل في اختصاصها بتنظيم وإدارة المسابقة، من خلال اللائحة التنظيمية للمسابقة المصادق عليها من قبل مجلس إدارة الاتحاد.

وختم الاتحاد بيانه، بالإشارة إلى أن التحرك يأتي متوافقًا مع نظام الرابطة الإلكتروني (SPLIS) من ضوابط لقوائم الأندية، والتي يتم فيها تسجيل أسماء اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين وفقًا للحد الأعلى المحدد سلفًا من قبل الاتحاد.

ويبدو فريق الاتحاد، حامل لقب دوري روشن للمحترفين، أبرز المستفيدين من هذا القرار في الوقت الحالي، حيث يحق للمدرب البرتغالي نونو سانتو الاعتماد على البرازيلي فابينيو في افتتاح الموسم الجديد 2023-2024، أمام الرائد، دون الحاجة لإسقاط اسم طارق حامد أو عبدالرزاق حمدالله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى