أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| «العالم ينتظر بداية حقبة جديدة».. شاهد الإعلان الترويجي لبطولة دوري روشن السعودي

في موسم استثنائي ينتظره ملايين من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، ينطلق الجمعة المقبلة الموسم الجديد لبطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، في موسم سيكون تاريخيًا بمشاركة كوكبة من النجوم العالميين.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة دوري روشن عبر موقع «تويتر»، مقطع فيديو ترويجي لبطولة دوري روشن؛ حيث ظهر عدد من النجوم العالميين لأندية الدوري السعودي للمحترفين.

وينطلق الدوري السعودي للمحترفين يوم الجمعة المقبل الموافق 11 أغسطس؛ وسط حراك كبير في المشهد الكروي السعودي، مع وجود أبرز نجوم لعبة كرة القدم في العالم ضمن برنامج لاستقطاب نخبة اللاعبين، كواحد من المسارات الثلاثة الأساسية لاستراتيجية التحول في الرابطة التي أُعلن عنها مؤخرًا.

وتهدف استراتيجية التحول إلى رفع القيمة التسويقية والفنية للدوري لاحتلال مركز متقدم ضمن أقوى 10 دوريات في العالم، عبر الاهتمام بتطوير العمل الإداري لكرة القدم في الأندية، مع استحداث وحدة متخصصة لهذا الغرض في الرابطة مستفيدين من أفضل التجارب العالمية المطبقة في هذا المجال.

وكان دوري المحترفين السعودي ظهر إلى النور لأول مرة في عام 2008، وذلك بمشاركة 12 فريقًا، قبل أن يزيد عدد الفرق المتنافسة إلى 14 فريقًا من النسخة الثالثة، ومن ثم ارتفع مجددًا إلى 16 ابتداءً من موسم 2018-2019، حتى نهاية الموسم الماضي.

ويشارك 18 فريقًا في منافسات الدوري للمرة الأولى ابتداءً من هذا الموسم، الذي سينطلق يوم الجمعة 11 من أغسطس 2023، يتقدمهم فريق الاتحاد بطل النسخة الفائتة والذي عاد إلى منصة التتويج بعد غياب دام 14 عامًا، إذْ ستكون النسخة الثانية بمسمى دوري روشن.

ويأتي نادي الهلال على رأس أكثر المتوجين بالدوري السعودي عبر التاريخ، برصيد 18 لقبًا، بفارق 9 ألقاب كاملة أمام الثنائي المطارد الاتحاد والنصر، فيما توّج الشباب بالمسابقة في 6 مناسبات، وحصل الأهلي على البطولة 3 مرات، والاتفاق مرتين، والفتح مرة واحدة.

 

 

فيديو| «في السعودية الأحلام لا تموت».. الفيحاء يضم مهاجم رينجرز الاسكتلندي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى