أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعوديتقارير ومقالات

أرقام | لاعبا الأخضر يدخلان التاريخ رغم الهزيمة أمام كوريا

رغم الهزيمة المريرة للأخضر السعودي في بطولة كأس آسيا على يد منتخب كوريا الجنوبية، في الدور ثمن النهائي، إلا أن نجح لاعبو المنتخب الوطني في كتابة تاريخ جديد يبشر بمستقبل واعد للكرة السعودية في قادم المواعيد القارية؛ حيث سطر عبدالله رديف وأحمد الكسار اسمهما بحروف من ذهب في تاريخ الكرة الآسيوية.

فيديو | بعد الخروج الآسيوي.. مانشيني يكشف سر «مغادرة الملعب»

وانتهت مغامرة المنتخب السعودي على عتبات ثمن نهائي بطولة كأس آسيا، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام نظيره كوريا الجنوبية، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الموقعة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان، لحساب دور الثمانية من المعترك القاري.

وتقدم المنتخب السعودي عبر هدف عبدالله رديف في الدقيقة 46، قبل أن تدرك جمهورية كوريا التعادل في الرمق الأخير عن طريق تشو غوي-سونغ (90+9).

واستمر التعادل في الشوطين الإضافيين، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح، حيث سجل المنتخب الكوريا أربع ركلات بنجاح، في حين سجلت السعودية هدفين من أربع محاولات.

وتأهل منتخب جمهورية كوريا ليتقابل في الدور ربع النهائي يوم الجمعة، مع منتخب أستراليا الذي تغلب على إندونيسيا 4-0 يوم الأحد. وفيما يلي أبرز المحطات الرقمية بعد نهاية المباراة.

 أرقام تاريخية من مواجهة المنتخب السعودي وكوريا الجنوبية

– للمرة الأولى يخسر المنتخب السعودي بركلات الترجيح في كأس آسيا، بعد فوزه في 4 مرات سابقة، وقد كانت هذه المرة الأولى التي يفشل فيها منتخب السعودية في التأهل من مباراة وصلت للأشواط الإضافية في تاريخ البطولة بعد تفوّقهم في 5 مباريات قبل ذلك.

– سجّل عبدالله رديف بعد 31 ثانية من دخوله بديلاً في الشوط الثاني، ليكون ثاني أسرع لاعب بديل يسجّل في كأس آسيا منذ تواجد هذه البيانات في نسخة 2007 بعد (داباو يو للصين ضد الفلبين بعد 19 ثانية) في نسخة 2019.

– تصدّى حارس مرمى السعودية أحمد الكسار لـ6 تسديداتٍ على مرماه خلال المباراة أمام جمهورية كوريا، وهي الحصيلة الأعلى لحارس مرمى سعودي في مباراة بكأس آسيا منذ مواطنه ياسر المسيليم ضد البحرين في نسخة 2007 (6 أيضا).

– تأهل منتخب جمهورية كوريا من أولى مراحل الأدوار الإقصائية في كل من آخر 5 مشاركات له بكأس آسيا، وآخر مرة فشل في تخطيها كانت في نسخة 2004.

– فشل منتخب جمهورية كوريا في المحافظة على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية بكأس آسيا، وهي أعلى حصيلة بالتساوي له في البطولة (6 مباريات ايضاً بين 1996 و2000).

– اعترض كيم مين-جاي 7 تمريراتٍ أمام السعودية، وهي الحصيلة الأعلى للاعب في مباراة بكأس آسيا 2023، وثاني أعلى حصيلة للاعب كوري جنوبي في مباراة واحدة بالبطولة منذ نسخة 2007 (كيم جين-سو بمجموع 8 ضد أوزبكستان في نسخة 2015).

عاجل فيديو | دراما مجنونة.. كوريا تُنهي مغامرة الأخضر وتعبر إلى ربع نهائي كأس آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى