أهم الأخبارالكرة العالمية

صور | تصفيات مونديال 2026.. التعادل يحسم مواجهة كوريا الجنوبية وتايلاند

اكتفى منتخب كوريا الجنوبية بتعادل مخيب داخل القواعد أمام ضيفه تايلاند، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، على ستاد سيؤول، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضًا:

صور | أو تاناكا يُنقذ اليابان من فخ كوريا الشمالية في تصفيات المونديال

بادر المنتخب الكوري بالتسجيل أولًا عند الدقيقة 42، بعدما تمكن من فك شفرة مرمى الضيف الأزرق عبر الجناح المتألق سون هيونغ-مين، إلا أنه فشل في الحفاظ على التقدم ليتلقى هدفًا محبطًا عند الدقيقة 62، حمل توقيع سوفانات هويانتا، ليكتفي بنقطة وحيدة.

وحافظ منتخب كوريا الجنوبية على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، من ثلاث مباريات، بفارق 3 نقاط أمام الوصيف تايلاند، فيما يأتي الصين ثالثًا بـ3 نقاط قبل المواجهة المرتقبة أمام متذيل الجدول سنغافورة.

ومالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح شمشون الكوري دون أن يخلق فرصًا حقيقية على مرمى الضيوف، لكن أولى الفرص الخطرة جاءت لتايلاند عبر تسديدة سوباتشاي تشايديد من مسافة بعيدة والتي تألق الحارس جو هيون-وو في التصدي لها.

لكن المنتخب الكوري بدأ بالضغط الهجومي، وضاعت عليه فرصتين بواسطة سون هيونغ-مين، كانت الأولى عبر ركلة حرة مباشرة أبعدها بصعوبة الحارس باتيوات كاماي، في حين ذهبت الثانية فوق العارضة، قبل أن يفتتح التسجيل بتوقيع سون عند الدقيقة 42.

في الشوط الثاني واصل المنتخب الكوري محاولاته الهجومية، فسدد جيونغ وو-يونغ محاولة خطيرة أبعدها الحارس التايلاندي بصعوبة إلى ركلة ركنية، وعلى عكس مجريات اللعب خطف منتخب تايلاند التعادل، عند الدقيقة 62، بعدما أرسل نيكولاس ميكلسن تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى سوفانات هويانتا على القائم البعيد ليحولها في الشباك.

ورمى منتخب كوريا الجنوبية بكل أوراقه في الدقائق المتبقية من أجل خطف النقاط الثلاث، فضاعت فرصة على سون تصدى لها حارس تايلاند باتيوات، والذي تألق أيضاً في حرمان كيم يونغ-غوون وبايك سيونغ-هو من التسجيل، لتنتهي قمة سيؤول على إيقاع التعادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى