أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو وصور | غرب آسيا.. الأخضر الشاب يهزم الأردن ويفرض موعدًا مع كوريا الجنوبية

انتزع المنتخب الوطني تحت 21 عامًا فوزًا بشق الأنفس على حساب شقيقه الأردن الأولمبي، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 2-1، بعد انتهاء زمن المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم، لحساب الدور الأول من بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا.

اقرأ أيضًا:

مصر الأولمبي يتجاوز الإمارات إلى نهائي غرب آسيا

دخل المنتخب الأردني المباراة بقوة مستفيدًا من تراجع غير مبرر من جانب عناصر الأخضر، وبالفعل نجح بكر كلبونا في ترجمة تلك الأفضلية إلى هدف التقدم عند الدقيقة 16، بعد خطأ ساذج من مصعب الجوير، لينفرد بالمرمى قبل أن يسدد كرة قوية على يمين المرمش.

ورفض مصعب الجوير أن يعيد المباراة إلى المربع صفر، بعدما تحصل الأخضر الشاب على ضربة جزاء عند الرابعة من الوقت المبدد لشوط المباراة الأول، إلا أن الحارس أنطون عوض تألق في إبعاد تسديدة قائد الصقور، ليذهب النشامى إلى الاستراحة متقدمًا بهدف نظيف.

ونجح عبدالعزيز الفرج في التوقيع على هدف التعادل، عند الدقيقة 55، من علامة الجزاء بعدما سدد كرة رائعة على يمين الحارس أنطون عوض، ليذهب بالمباراة إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت لرجال المدرب ماركوس سواريز بهدفين مقابل هدف.

وفرض المنتخب الوطني تحت 21 عامًا موعدًا من العيار الثقيل في نصف نهائي بطولة غرب آسيا، المقامة في مدينة الأحساء أمام منتخب الكوري الجنوبي الأولمبي، والذي نجح في تجاوز عقبة تايلاند، في وقت سابق اليوم، بهدف دون رد.

وتُقام منافسات بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا في نسختها الخامسة، التي تُقام في المملكة في الفترة من 20 حتى 26 مارس الجاري، بنظام خروج المغلوب، حيث يتأهل الفائز إلى الدور نصف النهائي، ويلعب الخاسر مباراة تحديد المراكز من الخامس حتى الثامن.

جدير بالذكر أن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا تضم إلى جانب أخضر تحت 21 عامًا، منتخبات الإمارات، الأردن، العراق، كما تم دعوة كوريا الجنوبية، أستراليا، تايلاند، من شرق القارة الصفراء، وتسجل مصر حضورًا استثنائيًا في البطولة.

وتأتي دعوة منتخبات من خارج الإقليم «كوريا الجنوبية، تايلاند، أستراليا، مصر» استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا الرامية لتوسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى