أهم الأخبارالمنتخب السعوديتقارير ومقالات

برجاء ربط الأحزمة.. الأخضر الشاب يقص شريط «غرب آسيا» أمام النشامى

يتأهب المنتخب الوطني للشباب تحت 21 عامًا لكرة القدم، غدًا الأربعاء، لقص شريط منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا في نسختها الخامسة، والتي تحتضنها مدينة الأحساء خلال الفترة من 20 حتى 26 مارس الجاري بمشاركة 8 منتخبات، هي؛ الأردن، العراق، الإمارات، كوريا الجنوبية، تايلاند، أستراليا، مصر.

اقرأ أيضًا:

فيديو | دياز يشارك في مران المنتخب المغربي

وتأتي دعوة منتخبات من خارج الإقليم؛ كوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا ومصر، استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا الرامية لتوسيع المشاركات، وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

وكانت القرعة التي عقدت يوم 3 مارس الجاري، أسفرت عن 4 مواجهات إذ يلتقي المنتخب الوطني تحت 21 عامًا مع المنتخب الأردني الأولمبي، فيما يلتقي منتخب مصر مع نظيره الإماراتي، فيما يلتقي منتخب العراق تحت 20 عامًا مع أستراليا الأولمبي، ويلعب كوريا الجنوبية مع تايلاند.

وتقام غدًا 4 مباريات لحساب دور المجموعات، الذي يقام بنظام خروج المغلوب، حيث يلتقي منتخبنا الوطني مع المنتخب الأردني على ملعب نادي الفتح، الذي يحتضن أيضًا مواجهة بين منتخبي كوريا الجنوبية وتايلاند، فيما يستضيف ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية مباراتي أستراليا مع العراق ومصر مع الإمارات.

وعقد مدربو المنتخبات المشاركة في البطولة مؤتمرًا صحفيًا اليوم الثلاثاء، حيث أكد المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 21 عامًا، ماركوس سواريز، أهمية المشاركة في هذه البطولة من أجل اكتساب الخبرات، مشيرًا إلى أن مواجهة الأردن ستكون قوية أمام منتخب جيد في خطوة على طريق المنافسة على اللقب.

من جانبه، قال المدير الفني للمنتخب الأردن، عبدالله أبو زمع، أن طموحه في البطولة القارية هو المنافسة على اللقب، مشددًا على صعوبة المواجهة في ضربة البداية أمام المنتخب السعودي، خاصة أن المنافس يضم عناصر شابة مميزة.

ميكالي
ميكالي

ولفت أبو زمع إلى أن البطولة فرصة قوية للنشامى من أجل الاستعداد بكل قوة لكأس آسيا، حيث يسعى المنتخب الأردني لحجز مقعد مؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، مشيرًا إلى أن إنجاز المنتخب الأول بالتأهل إلى النهائيات القارية يمنحهم دافعًا إيجابيًا من أجل تحقيق إنجاز جديد للكرة الأردنية.

وتحدث إيسلا سينارو، المدير الفني لمنتخب تايلاند، عن البطولة التي اعتبرها قوية للغاية كونها تضم منتخبات قوية في آسيا وخارجها، لافتًا إلى أن التحدي الأكبر بالنسبة له في هذه المرحلة، هو تحقيق التجانس المطلوب بين اللاعبين واكتساب الخبرات.

بدوره، شدد المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، ميونغ جي يونغ، على أن بطولة غرب القارة فرصة جيدة قبل خوض منافسات كأس آسيا، مشيرًا إلى أنه سيخوض المعترك القاري بمنتهى القوة من أجل تجهيز كافة اللاعبين لخوض غمار البطولة.

منتخب مصر الاولمبي
منتخب مصر الاولمبي

وأعرب مارسيلو برولي، المدير الفني للمنتخب الإماراتي، عن سعادته بالمشاركة في هذه البطولة، مشيرًا إلى أنها تمثل تحديًا خاصًا بالنسبة للمجموعة، لاسيما وأن المواجهة ستكون أمام منتخب مصر القوي، لكنه أشار إلى أن طموحه إعداد منتخب قوي قادر على المنافسة، وهذا أمر لن يتحقق دون تحقيق الفوز في مثل هذه المواجهات القوية.

في المقابل، أبدى المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، البرازيلي روجيرو ميكالي، عن سعادته بالعودة مجددًا إلى المملكة العربية السعودية بعد تجربة رائعة في دوري المحترفين، مثمنًا الاستقبال المميز الذي حظي به الفراعنة في مدينة الأحساء.

وأضاف روجيرو ميكالي، مدرب الهلال السابق، أن البطولة فرصة جيدة من أجل الاستعداد بشكل قوي لخوض دورة الألعاب الأولمبية، مشيدًا بالملاعب الرائعة في المملكة وكافة الجوانب التي من شأنها إنجاح هذه البطولة ومنح الفرصة للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم.

وتحدث المدير الفني للمنتخب الأسترالي، توني فيدمار، عن البطولة التي وصفها بالقوية كونها تضم منتخبات مميزة، مؤكدًا صعوبة المواجهة أمام المنتخب العراقي، فيما وجه المدير الفني لمنتخب أسود الرافدين، إحسان ترلي، في المقابل، الشكر لاتحاد الكرة السعودي على استضافة البطولة التي اعتبرها أشبه بالبطولة القارية، مؤكدًا الجاهزية التامة للمنافسة على اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى