أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

سواريز يحشد كتيبة أخضر الشباب لمعترك غرب آسيا

يترقب المنتخب الوطني للشباب، لاستضافة منافسات بطولة كأس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا 2024، في مدينة الأحساء، خلال الفترة من 17 حتى 26 مارس الجاري، والتي تشهد منافسة من العيار الثقيل في ظل دعوة منتخبات من خارج القارة النطاق الجغرافي.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة ليفربول ضد سبارتا براغ في الدوري الأوروبي.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

واستدعى البرازيلي ماركوس سواريز، المدير الفني لأخضر الشباب، 23 لاعبًا للمشاركة في البطولة، على رأسهم؛ أسامة المرمش، أحمد أبو راسين، مهند اليحيى، أحمد الجليدان، عبدالعزيز الفرج، سويلم المنهالي، محمد برناوي، صالح برناوي، مبارك الراجح.

كما ضمت قائمة أخضر الشباب، سليمان هزازي، سالم النجدي، يونس الشنقيطي، فيصل الأسمري، عبدالله الزيد، عبدالكريم دارسي، عبدالله العنزي، مروان الصحفي، راكان الغامدي، صهيب الزيد، مصعب الجوير، يزيد جوشان، نواف السهلي، مشاري النمر.

جدير بالذكر أن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا تضم إلى جانب أخضر تحت 21 عامًا، منتخبات الإمارات، الأردن، العراق، كما تم دعوة كوريا الجنوبية، أستراليا، تايلاند، من شرق القارة الصفراء، وتسجل مصر حضورًا استثنائيًا في البطولة.

وتأتي دعوة منتخبات من خارج الإقليم «كوريا الجنوبية، تايلاند، أستراليا، مصر» استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا الرامية لتوسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

يذكر أن هذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها المملكة منافسات البطولة، حيث استضافتها عام 2021 وحل فيها المنتخب الوطني وصيفًا، فيما أقيمت في جدة عام 2022 وتوج الأخضر بلقبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى