أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الدوري المصريالكرة العربيةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

بمشاركة منتخب مصر.. الأخضر يواجه الأردن في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الاثنين، نتيجة قرعة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا، والتي تقام في مدينة الأحساء خلال الفترة من 20 إلى 26 مارس الجاري.

نيمار يخطط لمغادرة الهلال في ميركاتو الصيف.. لهذا السبب

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي عبر منصة «إكس»، نتيجة القرعة؛ حيث يلاقي المنتخب السعودي نظيره الأردني، فيما يلعب المنتخب المصري ضد الإمارات.

وفي المجموعة الثانية يلعب كوريا الجنوبية ضد تايلاند، وفي الرابعة أستراليا والعراق.

وجاءت قرعة بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا كالآتي:

قرعة بطولة غرب اسيا
قرعة بطولة غرب اسيا

ووُزعت المنتخبات المشاركة على أربع مجموعات، بواقع منتخبين في كل مجموعة، يتقابلان في مباراة واحدة خلال الدور الأول، على أن ينتقل الفائز منها إلى الدور نصف النهائي، بعدها يتأهل المنتخبان الفائزان إلى المباراة النهائية، فيما يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، كما ستُقام مباريات لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

وتأتي دعوة منتخبات من خارج الإقليم «كوريا الجنوبية، تايلاند، أستراليا، مصر» استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا الرامية لتوسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

يذكر أن هذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها المملكة منافسات البطولة، حيث استضافتها عام 2021 وحل فيها المنتخب الوطني وصيفًا، فيما أقيمت في جدة عام 2022 وتوج الأخضر بلقبها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى