أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

نيمار يخطط لمغادرة الهلال في ميركاتو الصيف.. لهذا السبب

حالة من الغموض سيطرت على مستقبل الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا مع نادي الهلال، في ظل التقارير التي ألمحت إلى رغبة راقص السامبا في الرحيل عن أزرق الرياض في سوق انتقالات الصيف المقبل، من أجل لم الشمل مع صديقه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رئيس سانتوس البرازيلي يكشف عن مفاجأة بشأن مستقبل نيمار مع الهلال

وأسقط الهلال اسم نيمار من قائمة الفريق الأول من أجل تسجيل البرازيلي الآخر رينان لودي القادم إلى الرياض في ميركاتو يناير 2024 من مارسيليا الفرنسي، وذلك بعد إصابة قائد السيليساو بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، خلال المباراة التي خاضها منتخب البرازيل أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة لقدم 2026.

وكشفت صحيفة «Fichajes» الإسبانية، إن نيمار يخطط للرحيل على نحو مبكر عن الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد عام واحد فقط من شد الرحال صوب الرياض، وذلك من أجل مجاورة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في نادي إنتر ميامي الأمريكي.

ولفت التقرير إلى أن نيمار لم يخف رغبة اللعب مجددًا إلى جوار ليونيل ميسي، بعدما تألق الثنائي رفقة برشلونة، قبل أن يتجدد الموعد بألوان باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث يرغب البرازيلي في طي صفحة الهلال مبكرًا ودون الانتظار حتى نهاية العقد، ومن ثم الانتقال إلى الدوري الأمريكي.

نيمار بطل أوروبا رفقة ميسي وسواريز
نيمار بطل أوروبا رفقة ميسي وسواريز

وأشار التقرير الإسباني إلى تصريحات نيمار، في وقت سابق، والتي كال خلالها المديح إلى الأسطورة الأرجنتيني، معقبًا: «دون شك أتمنى أن ألعب إلى جوار ميسي مرة أخرى، ليو شخص عظيم، وأتمنى أن يكون سعيدًا في الولايات المتحدة، وإذا كان كذلك سأكون سعيدًا أيضًا».

ويرتبط نيمار، البالغ من العمر 32 عامًا، بعقد مع نادي الهلال حتى 2026، في مغامرة بدأت على نحو محبط بعد سقوط البرازيلي في فخ إصابة طويلة الأمد حرمته من تقديم أوراق الاعتماد في الرياض وامتد أثرها إلى الغياب عن نهائيات كوبا أمريكا، إلا أن راقص السامبا لن يتنازل عن قيادة منتخب البرازيل في كأس العالم 2026.

وختم التقرير بالتأكيد على أن مخطط نيمار ربما يُعيد تكوين مثلث «MSN» الذي سيطر على مقاليد الألقاب رفقة برشلونة في القارة العجوز، وذلك عبر اللحاق بالثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز في إنتر ميامي، إلى جوار أيضًا سيرجيو بوسكيتس وخوردي ألبا.

نيمار - ميسي
نيمار – ميسي

وكان محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، أجرى عملية الرباط الصليبي، مطلع شهر نوفمبر الماضي، في مستشفى «ماتردي» بالبرازيل، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في نادي الهلال، لينتهي موسم قائد السيليساو رسميًا.

نيمار الذي لم يقدم أوراق الاعتماد حتى الآن في الرياض، رغم الزخم الكبير الذي صاحب صفقة انتقال البرازيلي إلى الهلال قادمًا من باريس سان جيرمان، يخضع حاليًا لبرنامج علاجي وتأهيلي، أجبره عن الابتعاد عن العشب الأخضر فترة تتراوح من 6 إلى 8 أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى