أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

موعد القمة 126 بين الأهلي والزمالك.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب القاهرة العريق، عندما يلتقي فريق الأهلي البطل المتوّج مبكرًا مع غريمه اللدود الزمالك، في كلاسيكو محفوف بالمخاطر، لحساب الجولة الحادية والثلاثين من عمر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويحط الأهلي الرحال في ملعب القاهرة بحثًا عن الاحتفال بلقب الدوري الممتاز دون هزيمة، بعدما قبض على صدارة المسابقة بعد صراع مثير مع المطارد المباشر بيراميدز، ليواصل احتكار الألقاب في موسم تاريخي تحت إمرة المدرب السويسري مارسيل كولر.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. الفيحاء يضم البوسني جوكو سيمروت

الأهلي من أجل تأكيد التفوق

وعلى الرغم من حالة الترقب التي سيطرت على عشاق الأهلي في بداية الموسم، مع جلب مدرب جديد وفقدان لقب الدوري في آخر نسختين لحساب الغريم اللدود، إلا أن المارد الأحمر انتفض بقوة ليقضي على الأخضر واليابس، جامعًا كافة الألقاب المتاحة باستثناء كأس العالم للأندية.

ويرغب الزمالك في إفساد احتفالات الأهلي بعد الفوز باللقب رسميًا قبل 5 مباريات من ختام الموسم، مستفيدًا من خسارة بيراميدز أمام سيراميكا كيلوباترا، إلى جانب كسر تفوق المنافس، وكذلك تأمين المركز الثالث المؤهل إلى بطولة الكونفدرالية الأفريقية من تهديدات المطارد فيوتشر.

وتحمل مباراة القمة الرقم 126 بين الكبيرين في تاريخ الدوري المصري، حيث نجح الأهلي في تحقيق الفوز في 48 مباراة، بينما حسمها الزمالك في 27 مناسبة، وسيطر التعادل على 50 مواجهة، بينما تحمل الرقم 247 لحساب كافة المنافسات بأفضلية للمارد الأحمر أيضًا، بواقع 108 انتصارات مقابل 58 للبيت الأبيض.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

وتحمل قمة الدوري المصري بين الغريمين اللدودين الصراع الأول بين السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، والكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للزمالك، وذلك في القمة التي تُقام عند الساعة 8:30 مساء اليوم الخميس، لحساب الجولة 31 من عمر الموسم المتقلب.

ودائمًا تبقى موقعة الديربي ٍعصية عن التوقع وخارج نطاق الحسابات المنطقة أو الاعتراف بالمعطيات التي تسبقها، بداية من عصر حسين حجازي وعبدالكريم صقر والفناجيلي ومرورًا بحقبة صالح سليم وحمادة إمام والخطيب وحسن شحاتة وأبوتريكة وحازم إمام وانهاءً بصراع علي معلول وشيكابالا، بالنظر إلى توافر كافة معطيات الإثارة والمتعة داخل الميدان ومن خلف الخطوط وفي المدرجات المتعطشة لبسط النفوذ على الكرة المصرية دون منازع.

النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا
النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا

الأهلي والزمالك.. ديربي خارج التوقعات

وتمثل ليلة الخميس المواجهة الثالثة في الموسم الجاري بين الكبيرين، تفوق الأهلي على الزمالك في الأولى بقيادة كولر بثنائية دون رد، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لحساب كأس السوبر المصري، قبل أن يجدد التفوق مجددًا في الدور الأول من الدوري الممتاز، وبثلاثية قاسية حملت توقيع محمود عبدالمنعم «كهربا» ومحمد شريف «هدفين».

إلا أن الغيابات المؤثرة تكبل القمة 126، وإن تركت ذخيرة حية على رقعة كل مدرب لاختيار تشكيل مثالي، حيث يغيب عن صفوف الأهلي؛ أكرم توفيق، كريم فؤاد، محمود متولي، وعمرو السولية بسبب الإصابة، وبرونو سافيو وحمدي فتحي لمغادرة النادي، وحمزة علاء ومصطفى مخلوف وأيمن أشرف وشادي حسين ورأفت خليل ومحمد أشرف وكريم الدبيس لأسباب فنية.

وفي الزمالك لا تبدو الأمور أحسن حالًا، حيث يغيب محمود حمدي «الونش» ومصطفى شلبي ومحمد عبدالشافي بسبب الإصابة، وأحمد بلحاج ونبيل عماد «دونجا» وعبدالله جمعة، لعدم الجاهزية، ويوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر للتجميد، ومحمود شبانة وسامسون أكينيولا وعلي ياسر لأسباب فنية.

الزمالك يودع كأس الرابطة
الزمالك يودع كأس الرابطة

القنوات الناقلة لقمة الأهلي والزمالك

لا تصب التكهنات في صالح طرف على حساب الأخر بالنظر إلى تقارب الإمكانيات والخبرات والأسماء فوق الميدان، وإن بقيت كافة السيناريوهات حاضرة في ظل الدوافع القوية لخطف الفوز والأفضلية على حساب الغريم، وذلك في المباراة المثيرة التي تُنقل عبر قناة ON Time Sports  HD، بتعليق أيمن الكاشف ومدحت شلبي وحاتم بطيشة.

ويمكن الوصول إلى قناة  ON Time Sports HDعبر قمر نايلسات، وذلك عبر التردد التالي:

التردد: 11861.

معامل الترميز: 27500.

الاستقطاب: رأسي.

معامل تصحيح الخطأ 3/4.

الأهلي - الزمالك
الأهلي – الزمالك

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي والزمالك

ولن يخرج التشكيل المتوقع لفريق الأهلي أمام الغريم الأبيض عن:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول- محمد عبدالمنعم- ياسر إبراهيم- محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج- محمد قندوسي- رامي ربيعة.

خط الهجوم: حسين الشحات- بيرسي تاو- محمود عبدالمنعم «كهربا».

وفي المقابل يعتمد أوسوريو على تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد فتوح- محمد عبد الغني- حسام عبد المجيد- حمزة المثلوثي.

خط الوسط: سيد عبد الله «نيمار»- محمد أشرف «روقا»- أحمد سيد «زيزو».

خط الهجوم: إبراهيما نداي- محمود عبد الرازق «شيكابالا»– سيف الدين الجزيري.

وبسط رجال كولر كامل النفوذ ومنذ اللحظة الأولى وحتى مع المباريات المؤجلة، على صدارة الدوري المصري الممتاز، برصيد 75 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام المطارد بيراميدز الذي ضمن الوصافة والمشاركة لأول مرة في تاريخه في دوري أبطال أفريقيا.

ويأتي الزمالك في المركز الثالث على سلم ترتيب المسابقة، بعد موسم متخبط على الصعيد الفني والإداري، بعدما جمع 59 نقطة، من 31 مباراة، بفارق نقطة وحيدة أمام فيوتشر، وذلك بعد الفوز في 17 مناسبة، مقابل 8 تعادلات، وتكبّد 7 هزائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى