أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربيةتقارير ومقالات

القمة 126.. الأهلي من أجل دوري اللاهزيمة والزمالك يبحث عن فوز معنوي

حسم الدوري المصري الممتاز كامل الأسرار فيما يخص صراع المقدمة، بعدما نجح الأهلي في التتويج باللقب رسميًا وقبل 5 مباريات من ختام الموسم الماراثوني، إلا أن القمة النارية التي تحمل الرقم 126 أمام الغريم اللدود الزمالك، تبقى لها أهمية خاصة وحسابات أخرى على دفتر المنافسة التاريخية بين الكبيرين.

وتتعلق أنظار عشاق الكرة المصرية بملعب القاهرة الدولي، عندما يستضيف الأهلي غريمه الزمالك، في القمة المرتقبة التي تُقام عند الساعة 8:30 بتوقيت مكة المكرمة، لحساب الجولة الحادية والثلاثين من عمر الدوري الممتاز لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

ليس «10».. الكشف عن رقم سافيتش مع نادي الهلال

واستعاد الأهلي اللقب المفضل والغائب في آخر موسمين، دون أن يلعب مستفيدًا من خسارة المطارد المباشر بيراميدز أمام سيراميكا كيلوباترا، وذلك قبل 5 مباريات من ختام منافسات المارد الأحمر، بسبب مشاركة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا والتي توج بلقبها أيضًا على حساب الوداد المغربي.

وعزز الأهلي رقمه القياسي على صدارة المتوجين بلقب الدوري المصري برصيد 43 بطولة، بما يعادل ضعف مجموع ألقاب باقي المنافسين في المسابقة، حيث يأتي الزمالك وصيفًا بـ14 لقبًا، مقابل 3 في خزانة الإسماعيلي، ولقب وحيد لأندية الترسانة والأولمبي وغزل المحلة.

دوري اللاهزيمة

ويطمح الأهلي إلى حسم القمة أمام الغريم اللدود من أجل المضي قدمًا نحو تحقيق اللقب دون هزيمة، واستكمال الموسم الأسطوري تحت إمرة المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي قاد ثورة التصحيح بعد رحيل بيتسو موسيماني، ونجح في تحقيق العلامة الكاملة بكل البطولات التي شارك فيها، باستثناء كأس العالم للأندية.

وبسط رجال كولر كامل النفوذ ومنذ اللحظة الأولى وحتى مع المباريات المؤجلة، على صدارة الدوري المصري الممتاز، برصيد 75 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام المطارد بيراميدز الذي ضمن الوصافة والمشاركة لأول مرة في تاريخه في دوري أبطال أفريقيا.

وقبض الأهلي على اللقب بعد 29 مباراة فقط خاضها في النسخة الحالية من الدوري الممتاز، نجح خلالها في تحقيق 23 انتصارًا، مقابل 6 تعادلات، ودون أن يعرف طعم الخسارة، كما يمتلك الهجوم الأقوى بـ54 هدفًا، والدفاع الأفضل بعدما استقبل 7 أهداف فقط.

الزمالك من أجل إفساد احتفالات الغريم

وفي معسكر ميت عقبة، يدرك الزمالك أن الأمور قد حسمت في صراع اللقب بعدما أفلت فرصة تاريخية لخطف الدرع للمرة الثالثة تواليًا، وكذلك حيال مقاعد دوري الأبطال، بعدما اكتفى بالمركز الثالث على سلم الترتيب، والذي يبقى مهددًا من جانب فيوتشر حتى الآن.

وانتفض الزمالك بشكل كبير تحت إمرة المدرب خوان كارلوس أوسوريو، ليقفز إلى المركز الثالث بعد موسم متخبط على الصعيد الفني والإداري، بعدما جمع 59 نقطة، من 31 مباراة، بفارق نقطة وحيدة أمام فيوتشر، وذلك بعد الفوز في 17 مناسبة، مقابل 8 تعادلات، وتكبّد 7 هزائم.

ويسعى أوسوريو إلى الخروج بأكبر المكاسب من وراء القمة 126، على رأسها إيقاف التفوق الكاسح للمنافس، ومصالحة الجماهير الغاضبة بعد موسم مخيب، وشحن بطاريات الثقة من أجل مواصلة مشوار كأس مصر، حيث ينتظر مواجهة نارية في نصف النهائي أمام بيراميدز.

غيابات بالجملة

وتشهد القمة 126 غيابات مؤثرة بالجملة في صفوف الكبيرين لأسباب متفاوتة، لكنها تركت ذخيرة حية على رقعة كل مدرب لاختيار تشكيل مثالي، حيث يغيب عن صفوف الأهلي؛ أكرم توفيق، كريم فؤاد، محمود متولي، وعمرو السولية، بسبب الإصابة، وبرونو سافيو وحمدي فتحي لمغادرة النادي، وحمزة علاء ومصطفى مخلوف وأيمن أشرف وشادي حسين ورأفت خليل ومحمد أشرف وكريم الدبيس لأسباب فنية.

وفي الزمالك لا تبدو الأمور أحسن حالًا، حيث يغيب محمود حمدي «الونش» ومصطفى شلبي ومحمد عبدالشافي بسبب الإصابة، وأحمد بلحاج ونبيل عماد «دونجا» وعبدالله جمعة، لعدم الجاهزية، ويوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر للتجميد، ومحمود شبانة وسامسون أكينيولا وعلي ياسر لأسباب فنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى