أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

شرط مدريدي يحبط مخطط برشلونة

بدأت نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، التحرك مبكرًا من أجل تدعيم صفوف الفريق الكتالوني في الموسم المقبل، بعد مسيرة متذبذبة بات معها مهددًا بالخروج بحصاد صفري، وأجبرت المدرب تشافي هيرنانديز على ترك المقعد الوثير في الصيف لرفع الحرج عن إدارة البارسا.

اقرأ أيضًا:

بسبب هجوم موسكو المسلح.. إلغاء المباراة الودية بين منتخبي روسيا وباراجواي

وعلى الرغم من الانتفاضة المتأخرة لكتيبة تشافي، والتي تأهل معها إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تجاوز عقبة نابولي، والضغط المتواصل على ريال مدريد في صدارة الليجا، إلا أن شيئًا لم يتغير حيال مصير المدير الفني، في الوقت الذي بدأت إدارة البارسا التخطيط لميركاتو الصيف.

وفي ظل الأزمة المالية الخانقة التي تحاصر برشلونة، تطمح إدارة لابورتا إلى إدارة ملف ميركاتو الصيف على 3 محاور، الأول يتمثل في الاحتفاظ بنجوم الفريق من إغراءات كبار القوم في أوروبا، والتخلص فقط من الحمل الزائد، مع جلب صفقات قليلة التكلفة لا تفتقد في المقابل لجودة اللعب في كامب نو.

أول تحركات برشلونة، وفقًا لهذه الرؤية، كانت نحو الاحتفاظ بجهود البرتغالي الدولي جواو فيليكس، الجناح المعار من فريق أتلتيكو مدريد، حيث استقر الفريق الكتالوني في الأخير على استكمال المسيرة بين الطرفين، بعدما انسجم بشكل لافت مع البارسا، وبات أحد العناصر المؤثرة على رقعة تشافي.

وكشفت صحيفة «Football España» أن رغبة برشلونة في الاحتفاظ بخدمات جواو فيليكس ستواجه صعوبات كبيرة، خاصة بعدما حدد نادي العاصمة سعر بيع الجناح البرتغالي مقابل 80 مليون يورو في الصيف المقبل، وهو الرقم الذي يبدو خارج قدرات البلوجرانا في الوقت الحالي.

ولفت التقرير إلى أن برشلونة يرغب في تجديد إعارة جواو فيليكس لموسم آخر، وهو الطلب الذي لم يجد صدًا لدى إدارة أتلتيكو مدريد التي ترغب في بيع البرتغالي بشكل نهائي، بعدما خرج تمامًا من حسابات المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

ويحاول برشلونة استثمار موقف سيميوني من أجل إقناع الروخي بلانكوس بتجديد استعارة جواو فيليكس، مع تجنب دفع 80 مليون يورو نظير الصفقة، إلا أن تعنت إدارة أتلتيكو مدريد حتى هذه اللحظة، ينذر بوصول المحادثات إلى طريق مسدود.

جواو فيليكس، البالغ من العمر 24 عامًا، والذي انتقل إلى صفوف البارسا على سبيل الإعارة حتى ختام الموسم الحالي، دافع عن ألوان برشلونة في 34 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، بمعدل 1854 دقيقة، بصم خلالها على 9 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى