أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

40 مليون إسترليني تُقرب «طريد السيتي» من آرسنال

بات فريق برشلونة الإسباني مهددًا بخسارة نجم جديدة في سوق انتقالات الصيف المقبل، في ظل مغالاة إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في المطالب المالية من أجل إبقاء البرتغالي جواو كانسيلو في كامب نو، الذي فتح الباب أمام أكثر من طرف من أجل الانقضاض على الصفقة المغرية.

اقرأ أيضًا:

قمة سعودية مصرية في ختام غرب آسيا

جواو كانسيلو الذي استعاد الكثير من البريق رفقة النادي الكتالوني، خرج تمامًا من حسابات الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، في مشهد بدا وكأنه يصب في صالح احتفاظ البارسا بالمدافع البرتغالي، قبل أن يصطدم بشروط بطل أوروبا المالية.

وكشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن جواو كانسيلو اقترب كثيرًا من العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في ميركاتو الصيف، ولكن ليس عبر بوابة السيتيزنز، وذلك بعدما بات استمراره في برشلونة في الموسم المقبل محل شك كبير.

ولفت التقرير إلى أن نادي آرسنال يرقب المشهد عن كثب من أجل الانقضاض على صفقة البرتغالي، في حال فشل محادثات برشلونة لشراء عقد المدافع المتألق، بعدما حدد مانشستر سيتي 40 مليون جنيه إسترليني نظير التخلص من جواو كانسيلو.

كانسيلو
كانسيلو

وأكد التقرير أن برشلونة لن ينفق 40 مليون جنيه إسترليني من أجل كانسيلو في ظل الظروف المالية الطاحنة التي يمر بها، ما دفع النادي اللندني للدخول على خط الصفقة بناء على توصية المدرب ميكيل آرتيتا، الذي يعرف جيدًا إمكانيات الظهير البرتغالي.

واعتبر أن آرتيتا قادر على إعادة جواو كانسيلو إلى الواجهة من جديد في الدوري الإنجليزي، خاصة أن المدرب الإسباني يعرف مفاتيح البرتغالي عندما كان ضمن الجهاز الفني لمانشستر سيتي، وهي الخطوة التي تتوقف على موقف برشلونة الذي يمتلك أفضلية شراء عقد مدافع السماوي.

جواو، الذي يرتبط بعقد مع السيتي حتى صيف 2027، غاب عن تشكيل بيب جوارديولا منذ 14 شهرًا، ليخرج معارًا في مناسبتين؛ الأولى إلى بايرن ميونخ الألماني في شتاء 2023، والثانية عبر برشلونة في تجربة أعادت الكثير من البريق المفقود إلى المدافع البرتغالي.

وانتقل جواو كانسيلو، البالغ من العمر 29 عامًا، إلى صفوف مانشستر سيتي في أغسطس 2019 قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يخرج معارًا الصيف الفائت إلى برشلونة، حيث دافع عن ألوان البلوجرانا في 32 مباراة لحساب جميع المسابقات في الموسم الحالي بمعدل 2515 دقيقة، ساهم خلالها في تسجيل 8 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى