أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

قمة سعودية مصرية في ختام غرب آسيا

يترقب عشاق الكرة العربية قمة من العيار الثقيل في المشهد الختامي من كأس اتحاد غرب آسيا الخامسة تحت 23 عامًا، وذلك عندما يلتقي المنتخب الوطني تحت 21 عامًا مع شقيقه مصر الأولمبي، في البطولة التي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

فيديو | إيطاليا تفوز على الإكوادور وديًا

المسابقة التي احتضنتها مدينة الأحساء بمزيد من الإثارة، تشهد 4 مواجهات نارية في اليوم الختامي، حيث يظهر منتخب أستراليا وكوريا الجنوبية في المباراة النهائية المقررة عند الساعة الحادية عشرة من مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب نادي الفتح، وقبل ذلك عند الساعة الثامنة مساءً يشهد الملعب ذاته مباراة مصر والسعودية لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي، يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره تايلاند، عند الساعة الثامنة مساء غدٍ الثلاثاء، لتحديد المركزين السابع والثامن، وبعد ذلك يلعب منتخب العراق مع شقيقه الأردني، لتحديد المركزين الخامس والسادس.

وتأهل المنتخب الأسترالي إلى المباراة النهائية بشق الأنفس بعد فوزه على نظيره المصري، بنتيجة 2-1 عبر ضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل طرف، فيما تجاوز كوريا الجنوبي عقبة صاحب الدار السعودي بهدف من دون رد.

وعلى الطرف المقابل، حقق المنتخب الأردني الفوز على تايلاند بثلاثية مقابل هدف وحيد، فيما تغلب منتخب العراق على شقيقه الإماراتي، بنتيجة 5-4 بفارق ضربات الترجيح، بعد انتهاء زمن المباراة على إيقاع التعادل الإيجابي بهدف لكل طرف.

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز المنتخب السعودي على نظيره الأردني بنتيجة 2-1 بفارق الركلات الترجيحية، بعد التعادل بهدف لمثله، في نهاية الوقت الأصلي للمباراة، فيما تخطى كوريا الجنوبية نظيره التايلاندي بهدف نظيف، على الملعب ذاته، كما تفوق المنتخب الأسترالي على العراق 2-1، وفاز المنتخب المصري بهدف دون رد على نظيره الإماراتي.

وبحسب نظام البطولة تواجه طرفا كل مجموعة بمباراة واحدة بالدور الأول، ثم انتقل المنتخب الفائز بكل مباراة إلى الدور قبل النهائي، الذي شهد مواجهة بطلي المجموعتين الثالثة والرابعة من جهة، وبطلي المجموعتين الأولى والثانية من جهة أخرى، وبعد ذلك تأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، على أن يلتقي الخاسران لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وحرص اتحاد غرب آسيا على تطبيق هذا النظام في البطولة بغرض توفير أكبر عدد ممكن للمباريات أمام المنتخبات بواقع 3 مباريات لكل منتخب، وخصوصًا أن البطولة تسبق مشاركتها بنهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا المقررة في العاصمة القطرية الدوحة أبريل 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى