أهم الأخبارالكرة العالمية

غرب آسيا.. العراق الشاب يتعثر أمام أستراليا وكوريا تُسقط تايلاند

سقط المنتخب العراقي تحت 20 عامًا في فخ الهزيمة أمام أستراليا الأولمبي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا، والتي تحتضنها مدينة الأحساء.

اقرأ أيضًا:

عاجل | التشكيل الرسمي.. الجوير يقود الأخضر الشاب أمام الأردن في غرب آسيا

بدا الكانجرو الأسترالي الطرف الأفضل فوق ميدان مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ليقص شريط الأهداف مبكرًا عن طريق ويس داريجو، عند الدقيقة العاشرة، قبل أن ينجح في تعزيز التقدم بعد خمس دقائق أخرى، فيما بصم هلكورد قيس، في الدقيقة 49، على هدف أسود الرافدين.

وعلى ملعب نادي الفتح، نجح منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي في تحقيق فوز صعب على حساب نظيره التايلاندي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة القارية، ليحجز مقعدًا في نصف النهائي.

وتُقام منافسات بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا في نسختها الخامسة، التي تُقام في المملكة في الفترة من 20 حتى 26 مارس الجاري، بنظام خروج المغلوب، حيث يتأهل الفائز إلى الدور نصف النهائي، ويلعب الخاسر مباراة تحديد المراكز من الخامس حتى الثامن.

جدير بالذكر أن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا تضم إلى جانب أخضر تحت 21 عامًا، منتخبات الإمارات، الأردن، العراق، كما تم دعوة كوريا الجنوبية، أستراليا، تايلاند، من شرق القارة الصفراء، وتسجل مصر حضورًا استثنائيًا في البطولة.

وتأتي دعوة منتخبات من خارج الإقليم «كوريا الجنوبية، تايلاند، أستراليا، مصر» استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا الرامية لتوسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى