أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الكشف عن تفاصيل عقد كانتي مع الاتحاد.. وقانوني: مغامرة كبيرة للعميد

كشف المختص في سوق انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو، عن تفاصيل عقد الفرنسي نجولو كانتي، نجم نادي تشيلسي الإنجليزي، مع نادي الاتحاد، مشيرًا إلى أن الصفقة انتهت بعد مفاوضات بدأت في 6 يونيو الجاري بين الطرفين.

وقال رومانو عبر حسابه على موقع «تويتر»، إن كانتي وقع عقدًا مع نادي الاتحاد مدته 4 سنوات، وذلك مقابل 100 مليون يورو إجمالي راتب اللاعب خلال تلك المدة، بالإضافة لحصول العميد على حقوق الصور والصفقات التجارية الإضافية.

ومن المنتظر أن يعلن نادي الاتحاد عن التعاقد مع الفرنسي كانتي، المتوج بكأس العالم 2018 مع الديوك، خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد انتهاء الصفقة بشكل نهائي بين الطرفين.

نجولو كانتي
نجولو كانتي

قانوني يحذر الاتحاد من مغامرة كبيرة

وعلق القانوني الرياضي أحمد الشيخي عن انتقال كانتي إلى صفوف الاتحاد، قائلاً: «إن تجاوزت المدة الملزمة بين الاتحاد وكانتي، عامين أو ٣ كحد أقصى فهي مغامرة كبيرة؛ لأسباب متعددة، من أهمها أن عمر اللاعب 32، ومهما أبدع فلن يتم بيع عقده بقيمة أعلى من تكلفته عندما يكون بعمر ٣٥».

وأضاف: «العقود الطويلة الملزمة هي مغامرة عالية المخاطرة، قد تنجح وقد تصبح ورطة، ولنا في حالتيّ بيريرا وغاري رودريجيز مثالاً».

مسيرة نجولو كانتي

بدأ الدولي الفرنسي مسيرته الرياضية في نادي بولون الفرنسي في الدرجة الثانية في عام 2011، ثم انتقل إلى نادي كان الفرنسي في عام 2014، قبل أن ينضم إلى صفوف نادي ليستر سيتي؛ حيث بزغ اسم اللاعب بعد التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي في عام 2016، وأخيرًا انتقل إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.

وإجمالا، لعب كانتي 431 مباراة في مختلف الفرق التي ارتدى قميصها؛ حيث سجل 24 هدفًا وصنع 29 آخرين؛ إذ يستطيع اللاعب شغل عدة مراكز في الملعب مثل خط الوسط الدفاع وخط الوسط، وخط الوسط الهجومي، كما أنه لعب عدة مباريات في مركزي الظهير الأيمن والأيسر.

وتبلغ قيمة اللاعب السوقية 20 مليون يورو، كما توج ببطولة الدوري الإنجليزي في مناسبتين مع تشيلسي وليستر سيتي، بالإضافة للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع البلوز موسم 2020/2021، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي.

كانتي مع منتخب فرنسا

ولعب كانتي مع منتخب فرنسا 53 مباراة سجل خلالهم هدفين وصنع واحد؛ حيث توج رفقة منتخب بلاده ببطولة كأس العالم 2018 بعد الفوز على كرواتيا في المباراة النهائية، وذلك في أداء أسطوري لمتوسط ميدان الديوك، بالإضافة للفوز ببطولة دوري الأمم الأوروبيى في عام 2021.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

 

بعد اقترابه من الهلال.. كل ما تريد معرفته عن روبن نيفيز «بطل أوروبا»

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى