أهم الأخبارالكرة العالمية

صور| تصفيات مونديال 2026.. أستراليا تهزم لبنان بثنائية نظيفة

حقق منتخب أستراليا الفوز الثالث على التوالي لحساب التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بعدما تغلب على ضيفه لبنان، بهدفين من دون رد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الخميس، على ستاد غرب سيدني، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التاسعة في الدور الثاني.

اقرأ أيضًا:

هل تُزيد «باريس» الفجوة بين كريم بنزيما والاتحاد؟

لم يكن صاحب الدار في حاجة لأكثر من خمس دقائق فقط من أجل فك شفرة المرمى اللبناني، عن طريق كيانو باكوس، قبل أن ينجح وكي رويلز في التوقيع على ثاني الأهداف عند الدقيقة 56، ليواصل الكانجرو الابتعاد بالصدارة.

وحلق منتخب أستراليا خارج سرب صدارة ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، فيما تجمد رصيد لبنان عند نقطتين فقط في المركز الثاني، مقاب نقطة وحيدة من مباراتين لكل من فلسطين وبنجلادش في قاع الجدول.

جاءت بداية اللقاء سريعة خاصة من جانب المنتخب الأسترالي الذي ضغط على مرمى منافسه منذ الدقائق الأولى لينجح في افتتاح التسجيل مُبكراً حينما قطع كيانو باكوس الكرة من الدفاع اللبناني على مشارف منطقة الجزاء قبل أن يسددها من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء باتجاه الزاوية البعيدة، عند الدقيقة الخامسة، لتخادع الحارس مصطفى مطر وتستقر داخل الشباك.

حاول المنتخب اللبناني بعد ذلك الخروج من مناطقه الدفاعية، وذلك من خلال الاعتماد على سرعة عمر شعبان وباسل جرادي في الخط الأمامي في محاولة للعودة بنتيجة اللقاء، وفي المقابل، أجرى المنتخب الأسترالي تبديلاً مُبكراً بعد خروج المهاجم رايلي ماكغري، عند الدقيقة 16، بسبب الإصابة ودخول المدافع جوردان بوس.

وسنحت فرصة خطيرة لأستراليا عندما سدد كوسيني ينغي كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى ارتدت من قدم المدافع، عند الدقيقة 28، قبل أن يسيطر عليها الحارس اللبناني مطر بنجاح.

وجاءت أخطر المحاولات للمنتخب اللبناني عندما أرسل حسن معتوق كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع، عند الدقيقة 40، قبل أن تصل أمام المدافع ماهر صبرة على حافة المنطقة ليسددها أرضية قوية باتجاه الزاوية اليمنى كان لها الحارس الأسترالي ماثيو رايان بالمرصاد.

واصل المنتخب الأسترالي معاناته من الإصابات في مشهد محبط، بعد تعرض المدافع البديللإصابة قوية عند الدقيقة 42، ليغادر أرضية الملعب بعد 26 دقيقة لعب فقط، ويحل بدلًا منه لاعب خط الوسط الهجومي أجدن هروستك.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل المنتخب المُضيف بطريقة هجومية لينجح في مضاعفة تقدمه بإحرازه الهدف الثاني بعد إرسال كاميرون بورغيس كرة عالية من ركلة ركنية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء فشل الدفاع اللبناني في تشتيتها لتصل أمام المدافع كي رويلز الذي سددها بدوره قوية بقدمه اليسرى، عند الدقيقة 54، ارتطمت بالقائم الأيسر قبل أن تواصل طريقها داخل شباك الحارس مطر.

وسنحت للمنتخب اللبناني فرصة خطيرة لتقليص الفارق حينما استلم علي طنيش كرة بينية على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، عند الدقيقة 60، قبل أن يصوّبها قوية بقدمه اليمنى باتجاه الزاوية البعيدة تألق الحارس ريان في التصدي لها.

وأهدر المنتخب اللبناني فرصة تقليص الفارق حينما خطف لاعبوه الكرة على مشارف منطقة جزاء المنافس قبل يستلمها البديل الخوري على الجانب الأيمن للمنطقة، عند الدقيقة 82، ليسددها قوية بقدمه اليسرى باتجاه الزاوية القريبة، لكنها ارتدت من القائم.

ولم تشهد الدقائق المُتبقية من زمن المباراة محاولات خطيرة على كلا المرميين، باستثناء تسديدة كريم درويش من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة باتجاه الزاوية اليسرى تألق الحارس الأسترالي ريان في إبعادها عند الدقيقة (90+6)، ليعلن حكم اللقاء بعد ذلك عن صافرة النهاية بفوز المنتخب الأسترالي بهدفين دون مقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى