أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

جوارديولا يتجاهل «ويمبلي» من أجل «نهائي آرسنال»

اعترف الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن الحديث عن حظوظ النادي السماوي في زيارة ملعب ويمبلي مرتين في ختام الموسم الحالي لا يشغل باله كثيرًا، خاصة أن تركيزه منصب في الوقت الحالي على القمة المرتقبة أمام آرسنال، في الصراع المستعر على صدارة الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا:

بمشاركة 21 لاعبًا.. الأخضر الشاب يستعد لبطولة كأس اتحاد غرب آسيا في الأحساء

ويترقب مانشستر سيتي مهمة شاقة أمام آرسنال القابض على صدارة البريميرليج، عندما يستقبل الضيف اللندني يوم 31 مارس الجاري، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي المثير، في مواجهة تحدد إلى حد كبير ملامح الصراع على اللقب.

ووصف المدرب الإسباني، في تصريحات أبرزها موقع السيتيزنز الرسمي، موقعة الاتحاد بأنها بمثابة نهائي أمام آرسنال، يحتاج إلى الكثير من التركيز، في ظل المنافسة الثلاثية المحتدمة في مقدمة المسابقة، والتي تأتي قبل 8 جولات فقط من ختام الموسم المتقلب.

ويقاتل مانشستر سيتي على أكثر من جبهة مع دخول منعطف الحسم، حيث يصطدم مع تشيلسي لحساب نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كما يلتقي مع ريال مدريد ضمن منافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، حيث ينتهي مطاف المواجهتين في ملعب ويمبلي الذي سيكون محطة النهائي في المسابقتين.

وأكد جوارديولا: «دون شك لا أفكر فيما هو أبعد من المباراة المقبلة في البريميرليج ضد كتيبة ميكيل آرتيتا في 31 مارس الحالي، خطوة واحدة في وقت واحد، لدينا مباراة نهائية ضد آرسنال، لا أريد أن أسبق الحدث إلى المستقبل، خاصة أن الفريق يمر بفترة مكثفة».

وحول أبرز ما يقلق المدرب الإسباني، قال بيب: «بطبيعة الحال أطمح في أن يعود كافة اللاعبين من فترة التوقف الدولية المرتقبة في جاهزية تامة ودون إصابات، من أجل التحضير لخوض مواجهة آرسنال الذي يتصدر الدوري بفارق الأهداف أمام ليفربول».

وختم بيب جوارديولا تصريحاته: «لن أشاهد مباريات التوقف الدولية، احتاج إلى بعض الراحة، وعندما يعود الجميع إلى مانشستر؛ سنرى أي من اللاعبين سيكون متاحًا، في هذا التوقيت سيكون أمامنا ثلاثة أيام فقط للإعداد لمباراة الجانرز».

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 63 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط خلف الثنائي المتصدر آرسنال وليفربول، بعد مرور 28 جولة من عمر الموسم، جمعها من الفوز في 19 مباراة، مقابل 6 تعادلات، بينما تكبّد 3 هزائم فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى