الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإنجليزي

جوارديولا في ورطة حقيقية قبل موقعة ريال مدريد

يبدو أن خسائر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، لن تتوقف عن حدود التعادل داخل القواعد أمام آرسنال، والابتعاد أكثر عن صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز في المنعطف الأخير من عمر الموسم، وإنما امتدت أيضًا لتحرم السماوي من ورقة جديدة قبل مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا:

صفقة مجانية.. التعاون يقتحم سباق التعاقد مع نجم الأهلي المصري

ويتأهب مانشستر سيتي لخوض اختبار من العيار الثقيل خارج الديار أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني، يوم 9 أبريل الجاري، على ملعب سنتياجو برنابيو، لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية، أن بيب جوارديولا خسر ورقة جديدة على مستوى الخط الخلفي قبل شد الرحال إلى مدريد، وذلك بعد سقوط ناثان آكي في فخ الإصابة على مستوى ربلة الساق، في مباراة آرسنال، ليزيد من متاعب الفريق السماوي الدفاعية.

ولفت التقرير إلى أن السيتي عانى الأمرين أمام الضيف اللندني بسبب الغياب المؤثر لثنائي الخط الخلفي كايل ووكر وجون ستونز، إلا أن ارتفاع العدد إلى الرقم (3) قبل 9 أيام من مباراة الريال في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بمثابة انتكاسة لتحركات السماوي نحو الحفاظ على اللقب.

وغادر ناثان آكي ملعب الاتحاد عند الدقيقة 25 بعد الشعور بمتاعب على مستوى ربلة الساق، في القمة التي انتهت على إيقاع التعادل السلبي دون أهداف بين مانشستر سيتي وآرسنال، أمس الأحد، لحساب الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وأكد التقرير على أن المدافع الهولندي يشكل أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة السيتي في ظل المرونة التكتيكية التي يمنحها لبيب جوارديولا، الأمور لا تبدو مبشرة حتى الآن، حيث ذهب مباشرة إلى غرف الملابس بعد أن شعر بعدم الراحة في العضلات».

وأكمل: «اضطر جوارديولا لإشراك المدافع الشباب ريكو لويس في وقت مبكر جدًا، لكن إصابة آكي تبقى مشكلة حقيقية في الوقت الحاضر، خاصة أنها تهدد مسيرة السيتي في ظل الصراع الثلاثي المحموم على لقب الدوري الإنجليزي، وإيضًا قبل قمة تكسير العظام أمام ريال مدريد».

وختم التقرير: «بيب تنفس الصعداء مع استعادة اللاعبين الدوليين دون إصابات، مثل كيفين دي بروين وبرناردو سيلفا وروبن دياز، إلا أن مستشفى بطل أوروبا مازالت عامرة بالعناصر المؤثرة، بتواجد ثالوث الدفاع إلى جانب الحارس البرازيلي إيدرسون».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى