أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

هل تُقرب سياسة مانشستر سيتي دي بروين من الدوري السعودي؟

بات النجم البلجيكي كيفين دي بروين، متوسط ميدان فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أقرب من أي وقت مضى من الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين في سوق انتقالات الصيف المقبل، وذلك بعدما اقتربت مغامرة «المايسترو» مع السيتيزنز من خط النهاية.

اقرأ أيضًا:

نجم النصر: مدرب الهلال كلمة السر وراء تألقي

وكشفت صحيفة «ذا أثلتيك» البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن كيفين دي بروين، الذي يرتبط بعقد مع حامل لقب دوري أبطال أوروبا حتى يونيو 2025، بات قريبًا للغاية من مغادرة النادي الإنجليزي في ميركاتو الصيف، في ظل اهتمام أندية الدوري السعودي المتزايد بالحصول على البلجيكي الساحر.

ولفت التقرير إلى أن السيتي لم يفاتح صانع الألعاب البلجيكي حتى الآن بشأن تمديد التعاقد، حيث ترفض سياسة إدارة النادي الإنجليزي تجديد عقود اللاعبين الكبار في السن، وهو ما يُقرب دي بروين أكثر من شد الرحال صوب المملكة العربية السعودية.

اصابة دي بروين
اصابة دي بروين

وأشار التقرير إلى أن سيناريو الدولي الألماني إلكاي جوندوجان يتكرر الآن مع كيفين دي بروين، بعدما تجاهل مانشستر سيتي تمديد عقد صاحب الأصول التركية، ليرحل مجانًا صوب نادي برشلونة الإسباني، حيث بات أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة المدرب الكتالوني تشافي هيرنانديز.

واعتبر أن إدارة السيتي ربما تعرض على دي بروين التمديد لعام إضافي، بناء على توصية المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، الذي أكد في وقت سابق، أنه يطمع إلى بقاء البلجيكي في ساحة الاتحاد لأطول فترة ممكنة، وذلك مع تواصل المحادثات السعودية.

ويبدو دي بروين، البالغ من العمر 33 عامًا، هدفًا ثمينًا على لأندية دوري روشن وسط حالة من الترقب من جانب الولايات المتحدة لجلب قطعة ثمينة جديدة في الموسم المقبل، بعدما نجح في إقناع ليونيل ميسي وخوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس بالانتقال إلى الدوري الأمريكي.

وانتقل كيفين دي بروين إلى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2015 قادمًا من فولفسبورج الألماني، حيث نجح في إعادة اكتشاف نفسه تحت إمرة جوارديولا بعد فترة غير مثالية رفقة تشيلسي، ليلتهم الأخضر واليابس رفقة السماوي، ويحصد مع الفريق الإنجليزي 17 لقبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى