أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

جوارديولا يحسم الخطوة القادمة بعد مانشستر سيتي

حسم الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الخطوة القادمة بعد انتهاء المغامرة الإنجليزية، على خلفية التكهنات التي أثيرت مؤخرًا بشأن احتمالية العودة مجددًا إلى نادي برشلونة، والذي وثق بدايات توهج الفيلسوف على مقعد المدرب.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد يعلن نقل صالح العمري إلى المستشفى عقب مواجهة نافباخور

واعترف جوارديولا، في تصريحات أبرزتها شبكة «ESPN» البرازيلية، أنه يخطط لخوض مغامرة جديدة على رأس العارضة الفنية لمنتخب وطني، بعد قرابة عقدين من تدريب الأندية، حيث يرغب في الاستمتاع بتجربة التواجد في نهائيات كأس العالم والبطولات القارية.

وأضاف المدرب الإسباني، البالغ من العمر 53 عامًا، أنه لم يحدد بعد الوجهة المقبلة إلا أن شغف التواجد في نهائيات أمم أوروبا أو كوبا أمريكا يجول في خاطره دائمًا، ويرغب بشدة في تلك المغامرة، معقبًا: «لا أعرف متى، بعد خمس أو عشر أو 15 عامًا».

وأكمل مدرب السيتيزنز: «عندما بدأ في هذا الطريق لم أفكر في الفوز بلقب الدوري، أو أن أتواجد على منصة تتويج دوري أبطال أوروبا، فكرت فقط أن تكون لدي وظيفة، الآن أود أن أحظى بمغامرة قيادة منتخب في كأس العالم أو بطولة أوروبا».

التقرير لفت إلى أن بيب جوارديولا، الذي يرتبط بعقد مع مانشستر سيتي حتى يونيو 2025، تصدر المشهد مؤخرًا في أعقاب قرار الألماني يورجن كلوب بالرحيل عن ليفربول، في ظل الصراع المثير بين الصديقين اللدودين، إلا أن الإسباني يبدو قريبًا من البقاء رفقة السماوي مع التجديد بعقد طويل الأمد.

وأكد التقرير على أن المدرب الإسباني جاد بشأن التحول صوب تدريب إحدى المنتخبات الوطنية في أعقاب إسدال الستار على حقبة مانشستر سيتي، دون تحديد الخطوة القادمة سواء في أوروبا أو أمريكا الجنوبية أو أي وجهة أخرى، في ظل انفتاح بيب على كافة الاحتمالات، بحثًا عن مشروع طموح.

وختم التقرير على أن ارتباط جوارديولا بتولي مهمة أحد المنتخبات الوطنية ليس بالأمر الجديد، حيث تردد اسمه بقوة من أجل قيادة منتخب البرازيل في وقت سابق، بعد فض الشراكة مع تيتي، في محادثات شفهية لم تبرح الغرف المغلقة، كما أن هناك تحركات لإبقاء بيب في إنجلترا بعد تلك النجاحات الكبيرة، ولكن عبر تجربة جديدة رفقة منتخب الأسود الثلاثة.

جوارديولا
جوارديولا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى