أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

السجن 9 سنوات.. محكمة برازيلية تصدم نجم السيتي السابق

قررت محكمة برازيلية، اليوم الخميس، تأييد الحكم الصادر على النجم البرازيلي روبينيو، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي السابق، بالسجن لمدة 9 سنوات، وذلك على خلفية ثبوت الإدانة في جريمة الاغتصاب، ليقضي فترة العقوبة في البرازيل.

اقرأ أيضًا:

40 مليون إسترليني تُقرب مانشستر يونايتد من جوهرة وولفرهامبتون

وأصدرت محكمة العدل العليا، وهي أعلى محكمة في البرازيل في القضايا غير الدستورية، حكمها بتأييد إدانة روبينيو بالإجماع، معتبرة أن القرار الصادر عن القضاء الإيطالي ضد هداف فريق إيه سي ميلان السابق يعتبر ساري المفعول في البرازيل.

وكانت محكمة ميلانو عاقبت روبينيو وخمسة برازيليين آخرين في عام 2017، في الاتهامات باغتصاب امرأة تحت تأثير الكحول في ملهي ليلي، وهي القضية التي تعود إلى عام 2013، فيما أيدت محكمة استئناف الحكم في 2020، ثم صدقت عليه المحكمة العليا في إيطاليا في 2022.

روبينيو، البالغ من العمر 40 عامًا، والذي لم يغادر مسقط رأسه منذ صدور الحكم، نفى تمامًا تلك الاتهامات، إلا أن ثبوت الإدانة دفعت البرازيل التي لا تسلم مواطنيها لدول آخري للمحاكمة، إلى الامتثال لمطلب إيطالي بأن يقضي نجم السيتي السابق العقوبة في بلده.

وكان محامي روبينيو، جوزيه إدواردو ألكمين، أكد أن نجم السيليساو السابق سيسلم نفسه إلى السلطات بمجرد الإخطار رسميًا بالحكم، فيما لم تنظر المحكمة البرازيلية في تهم الاغتصاب أو الحكم لكنها بحثت فقط في إمكانية تطبيق الحكم الإيطالي في البرازيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى