الدوري الإسبانيأهم الأخبارالكرة العالمية

رابطة الليجا تصدم ريال مدريد بشأن فينيسيوس

أعلنت لجنة المسابقات التابعة لرابطة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا»، عن قرارها بشأن طلب إدارة نادي ريال مدريد بشأن سحب البطاقة الصفراء التي نالها الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، في المباراة الأخيرة أمام أوساسونا.

ريال مدريد فاز على أوساسونا، بنتيجة 4-2، مساء السبت الماضي، على ملعب أل سادار، في إطار منافسات الجولة الـ29 من عمر بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» موسم 2023-2024.

ريال مدريد تقدم بطلب رسمي إلى لجنة المسابقات، بسحب البطاقة، معتبرًا أن احتجاج فينيسوس، جاء نتيجة تعرضه لإهانات عنصرية متكررة من جمهور أوساسونا، والتي من شأنها أن تمنه من المشاركة في مواجهة أتلتيك بيلباو في المباراة المقبلة بسبب تراكم البطاقات الملونة.

السجن 9 سنوات.. محكمة برازيلية تصدم نجم السيتي السابق

صحيفة MARCA الإسبانية؛ أوضحت أن لجنة المسابقات رفضت سحب البطاقة الصفراء التي وجهها الحكم مارتينيز مونويرا لفينيسيوس بسبب احتجاجه على قراراته.

وقالت لجنة المسابقات في ردها: «يشير ريال مدريد في رسالته إلى أن اللاعب الذي تم إنذاره كان يعاني بانتظام من أعمال العنصرية والكراهية والتعصب في جميع ملاعب كرة القدم التي يزورها ريال مدريد، مشيرا أيضا إلى السلبية المطلقة لفريق الحكام والاتحاد نفسه، والافتقار إلى الحماية، والسلبية في الشكاوى المتكررة التي اضطر هذا الطرف إلى تقديمها إلى مكتب المدعي العام للدولة ردا على الأحداث التي تتكرر مباراة بعد مباراة، دون أن يسجل الحكام أعمال العنف وكراهية الأجانب والعنف والعنصرية في دقائق المباراة».

وأضافت: «فيما يتعلق بطلب الطعن في القرار، من المسلم به أن الاحتجاج كان موجودا، على الرغم من أنه قد يكون نتيجة الإحباط والعجز عن التحقق من السلبية الواضحة للحكم فيما يتعلق بالهتافات التي تم التلفظ بها. ومن الواضح أيضا أن كل لاعب محترف يعرف، أو يجب أن يعرف، نتيجة الاحتجاج على الحكم».

فينيسيوس جونيور شارك في 28 مباراة مع ريال مدريد خلال الموسم الحالي 2023-2024، سجل فيها 18 هدفا، وصنع 8 آخرين.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة من 29 مباراة، ويتقدم بـ8 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني.

40 مليون إسترليني تُقرب مانشستر يونايتد من جوهرة وولفرهامبتون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى