الكرة العالميةأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | تشيلسي يهزم ليستر برباعية ويتأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

خطف فريق تشيلسي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم موسم 2023-2024؛ بعدما حقق فوزاً مثيراً على ضيفه ليستر سيتي، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور ربع النهائي.

تشيلسي تغلب على ليستر سيتي؛ بأربعة أهداف مقابل هدفين، على ملعب ستامفورد بريدج، مساء اليوم الأحد.

وافتتح تشيلسي التسجيل عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول عن طريق الظهير الأيسر مارك كوكوريلا بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من زميله جاكسون حولها ليضعها بسهولة داخل الشباك.

عزز تشيلسي من تقدمه بتسجيل الهدف الثاني عن طريق نجمه المتألق كول بالمير عند الدقيقة 45+3.


وشهد الشوط الأول إهدار ركلة جزاء لصالح تشيلسي، نفذها رحيم استرلينج بطريقة سيئة جداً عند الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني؛ قلص ليستر سيتي فارق الأهداف بتسجيل هدفه الأول بمساعدة النيران الصديقة بعدما أخطأ المدافع أكسيل ديساسي ووضع الكرة في مرماه عند الدقيقة 51.

وتعادل ليستر سيتي بهدف ثاني حمل توقيع ستيفي مافيديدي عند الدقيقة 63 بطريقة رائعة.


وعند الدقيقة 74؛ أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه مدافع ليستر سيتي، كالوم دويل، بعدما عرقل جاكسون، مهاجم تشيلسي، وهو في طريقه للإنفراد بالمرمى.

وعاد تشيلسي للتقدم مجدداً بهدف ثالث عن طريق البديل كارني تشوكويميكا عند الدقيقة 90+4 بعدما تبادل الكرة مع زميله بالمر داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها من بين أقدام حارس ليستر سيتي.

وعند الدقيقة 90+7؛ سجل البديل الأخر نوني مادويكي الهدف الرابع لصالح تشيلسي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

دور ربع النهائي شهد مفاجأة كبرى بنجاح فريق كوفنتري سيتي –أحد أندية دوري الدرجة الأولى- في الإطاحة بوولفرهامبتون القادم من الدوري الممتاز، ليكون أول المتأهلين إلى المربع الذهبي قبل أن يلحق به مانشستر سيتي الذي تغلب على نيوكاسل يونايتد، بنتيجة 2-0.

يشار أن مانشستر سيتي هو حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي 2022-2023، علماً بأن آرسنال هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 14 مرة، ومن خلفه مانشستر يونايتد برصيد 12 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى