أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

3 أزمات تهدد آرتيتا.. «طعنة ليفربول» تكشف عورات آرسنال

على الرغم من العروض القوية التي صاحبت بدايات فريق آرسنال في الموسم الجاري، إلا أن كتيبة المدرب الإسباني ميكيل آرتيتا عانت من تراجع لافت في النتائج مؤخرًا، لتفقد حظوظ المنافسة على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد خسارة مخيبة أمام ليفربول.

اقرأ أيضًا:

لتجاوز الـ6 ألقاب.. قطر 2023 موقعة الفصل بين شرق آسيا وغربها

وانتزع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، تذكرة العبور إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما تجاوز عقبة مستضيفه آرسنال، بهدفين دون رد، في ملعب الإمارات بالعاصمة لندن، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الدور الثالث من عمر المسابقة العريقة.

وكشفت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن الخسارة أمام ليفربول فتحت أبواب الجحيم بين جدران النادي اللندني، في ظل تتابع النتائج المخيبة مع انتصاف الموسم، على نحو يُنذر بموسم صفري جديد، في الوقت الذي يحاول ميكيل آرتيتا السيطرة على 3 أزمات تحتاج إلى تدخل فوري من أجل تصحيح المسار.

ولفت التقرير إلى أن الأزمة الأولى جسدها الخروج المخيب من كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يحتاج آرتيتا إلى تصويب الأخطاء سريعًا من أجل الخروج من نفق النتائج السلبية ووقف نزف الألقاب، خاصة بعدما تنازل الجانرز طواعية عن صدارة الدوري الإنجليزي، وبات مهددًا بخسارة بطولة جديدة في الموسم الحالي.

وأشار التقرير إلى أن الأزمة الثانية وثقتها إصابة المهاجم جابرييل جيسوس، وعدم المشاركة في المباراة، حيث كشف آرتيتا أن البرازيلي يعاني من مشاكل على مستوى الركبة، ويأمل أن يتعافى سريعًا من الإصابة الثالثة التي تطارد هداف آرسنال في الموسم الحالي، ما يحتاج إلى توافر بديل قادر على تعويض غياب راقص السامبا.

آرسنال ضد ليدز
آرسنال ضد ليدز

وختم التقرير بالتأكيد على أن ثالث المشاكل يتمثل في إصرار آرتيتا على عدم التعاقد مع مهاجم جديد في ميركاتو الشتاء الجاري، رغم الأزمة الحادة االتي يعاني منها المدفعجية على مستوى خط الهجوم، ما يعني استكمال الموسم بالأسماء الحالية، ما يهدد حظوظ الفريق اللندني محليًا وقاريًا.

وخرج آرسنال من الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي في موسمين من المواسم الثلاثة الماضية، وذلك بعد أن تأهل من 24 من أصل 25 مواجهة سابقة في الدور الثالث مسبقًا، كما خسر ثلاث مباريات متتالية في جميع المسابقات للمرة الأولى منذ أبريل 2022، بينما فشل على أرضه في التسجيل في مباريات متتالية للمرة الأولى منذ يناير 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى