أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد آرسنال.. والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب الاتحاد، عندما يشد فريق آرسنال الرحال صوب المدينة الصناعية، لخوض مهمة محفوفة بالمخاطر أمام مطارده اللدود مانشستر سيتي، في قمة لتكسير العظام، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

ميتروفيتش يهدد عرش رونالدو.. تعرف على ترتيب هدافي دوري روشن

ويحط آرسنال الرحال في مدينة مانشستر بحثًا عن تجاوز عقبة كؤود نحو استعادة لقب البريميرليج المفقود منذ عقدين، بعدما قبض على صدارة الدوري الإنجليزي في صراع ثلاثي مثير مع ليفربول والسيتي، إلا أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام رجال المدرب بيب جوارديولا الذي يتأهب لخطف القمة من جديد.

ارسنال ضد مانشستر سيتي
ارسنال ضد مانشستر سيتي

موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال

وتحمل موقعة الاتحاد بين سيتي وضيفه آرسنال حلقة جديدة في مسلسل الصراع المثير بين الأستاذ بيب جوارديولا والتلميذ ميكيل آرتيتا، وذلك في القمة التي تُقام عند الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، في قمة الجولة الثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودائمًا تبقى مواجهة السيتي وآرسنال عصية عن التوقع وخارج نطاق الحسابات المنطقة أو الاعتراف بالمعطيات التي تسبقها، بالنظر إلى توافر كافة معطيات الإثارة والمتعة داخل الميدان، ومن خلف الخطوط، وفي المدرجات المتعطشة لبسط النفوذ على الكرة الإنجليزية دون منازع.

ارسنال ضد مانشستر سيتي
ارسنال ضد مانشستر سيتي

قمة خارج التوقعات

وتمثل ليلة الأحد المواجهة الثالثة في الموسم الجاري بين الكبيرين، صبت الأولى في صالح آرسنال على حساب السيتي، عبر ضربات الترجيح بعد انتهاء زمن القمة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، لحساب نهائي كأس الدرع الخيرية، قبل أن تتواصل هيمنة المدفعجية بهدف نظيف في الدور الأول من البريميرليج.

ويعاني بيب جوارديولا مدرب السيتي، من غيابات مؤثرة بعدما دفع ضريبة التوقف الدولي الأخير على نحو باهظ الثمن، حيث تأكد غياب كايل ووكر وجون ستونز بسبب الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة مانويل أكانجي وكيفين دي بروين، في مشهد يربك حسابات الإسباني.

أسلحة السيتيزنز المنقوصة قابلها توافر ترسانة آرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، حيث يدخل موقعة ويمبلي بصفوف مكتملة من أجل تأكيد التفوق والعودة إلى عاصمة الضباب بالنقاط الثلاث غير منقوصة، من أجل الحفاظ على القمة، خاصة وأن أي نتيجة غير الفوز تعني ضياع الصدارة.

ارسنال ضد مانشستر سيتي
ارسنال ضد مانشستر سيتي

القنوات الناقلة لقمة مانشستر سيتي وآرسنال

لا تصب التكهنات في صالح طرف على حساب الأخر بالنظر إلى تقارب الإمكانيات والخبرات والأسماء فوق الميدان، وإن بقيت كافة السيناريوهات حاضرة في ظل الدوافع القوية لخطف الفوز والأفضلية على حساب الغريم، وذلك في المباراة المثيرة التي تُنقل عبر قناة beIN Sports 1 HD، بتعليق حفيظ دراجي.

وأمام تلك المعطيات يبقي ليفربول ثالث أطراف المعادلة، حيث يراقب المشهد عن كثب بحثًا عن الخروج بأكبر المكاسب، وذلك عندما يستقبل برايتون في ملعب آنفيلد، عند تمام الرابعة مساء اليوم، بتوقيت مكة المكرمة، في انتظار هدية من ميدان الاتحاد.

ارسنال ضد مانشستر سيتي
ارسنال ضد مانشستر سيتي

ترتيب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024، برصيد 63 نقطة، قبل 10 جولات فقط من ختام الموسم، بفارق نقطة وحيدة خلف ثنائي الصدارة آرسنال وليفربول، جمعها من الفوز في 19 مباراة، مقبل 6 تعادلات، بينما تكبّد 3 هزائم حتى الآن.

ترتيب آرسنال في الدوري الإنجليزي

ويقبض فريق آرسنال على صدارة جدول البريميرليج، برصيد 64 نقطة، من 28 مباراة، بفارق الأهداف فقط أمام المطارد المباشر ليفربول، جمعها من الفوز في 20 مباراة، مقابل 4 تعادلات، ومثلها هزائم، في ظل موسم استثنائي يتصدر فيه الجانرز أيضًا لائحة الأقوى هجومًا ودفاعًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى