أهم الأخباركل الألعاب

عاجل | رسميًا.. المملكة تحتضن البطولة الختامية لتنس السيدات حتى 2026

أعلن الاتحاد السعودي للتنس، اليوم الخميس، عن استضافة العاصمة السعودية الرياض، نهائيات الجولة العالمية لرابطة المحترفات، والتي تجمع أفضل ثماني لاعبات في عالم الكرة الصفراء في نهاية الموسم، وذلك في أعوام 2024 و2025 و2026.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وتتأهب السعودية لاستضافة استثنائية لنهائيات الجولة العالمية لرابطة المحترفات، والتي تقام نسختها المقبلة في الفترة من 2 حتى 9 نوفمبر المقبل، في مهمة شاقة من أجل إعادة البريق إلى المسابقة، وذلك بعد الفوضى العارمة التي شهدتها النسخة الماضية في المكسيك «كانكون 2023».

وكانت سنغافورة استضافة نهائيات الجولة الختامية بين 2014 و2018، وذهبت البطولة صوب شينزين «الصين» في 2019، ثم جوادالاخارا «المكسيك» في 2021، وفورت وورث «الولايات المتحدة» في 2022، وكانكون «المكسيك» في 2023.


ورصدت السعودية جوائز مالية قياسية تصل إلى 12 مليون إسترليني، وذلك في إطار تطلعات المملكة لاستضافة بطولة أساتذة «الماسترز ذات ألف نقطة»، تقام قبل قص شريط بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، في يناير.

من جانبه، يرى ستيف سايمون، الرئيس والمدير التنفيذي لرابطة اللاعبات المحترفات، أن إقامة بطولة نهائيات رابطة المحترفات في مدينة الرياض لأول مرة، خطوة إيجابية للمضي قدمًا نحو تعزيز تطور رياضة التنس النسائية عالمياً.

ومن المقرر أن تدعم الشراكة بين اتحاد لاعبات التنس المحترفات والاتحاد السعودي للتنس أيضًا، استثمارًا أوسع في التطوير والنمو المستقبلي لتنس السيدات، بما في ذلك خطط تنمية القاعدة الجماهيرية العالمية من خلال زيادة الاستثمار في التسويق والتفاعل الرقمي وإشراك الجماهير.

وتأتي هذه الشراكة في وقت تشهد فيه الرياضة نموًا لافتًا في المملكة العربية السعودية، حيث تضاعفت مستويات المشاركة الإجمالية أكثر من ثلاثة أضعاف منذ عام 2015، لتصل إلى ما يقرب من 50٪ كما زاد عدد الاتحادات الرياضية ثلاثة أضعاف خلال هذه الفترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى