أهم الأخباركل الألعاب

فيديو وصور | جرّد ديوكوفيتش من اللقب.. سينر يكتب التاريخ في أستراليا المفتوحة

أعاد الإيطالي الموهوب يانيك سينر كتابة التاريخ في ملبورن، بعدما حقق انتصارًا خياليًا على حساب المخضرم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لحساب نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، ليصبح أول إيطالي يعبر إلى المشهد الختامي في عمر البطولة المديد.

اقرأ أيضًا:

عقب الخروج المبكر.. عمان تستغني عن خدمات الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش

وقدم الإيطالي يانيك سينر عرضًا رائعًا أمام حامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش، ليحسم المواجهة بثلاث مجموعات مقابل واحدة، والتي جرت بينهما في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، لحساب المحطة قبل الختامية من أولى بطولات «جراند سلام» الأربعة الكبرى.

واحتاج الإيطالي الواعد، البالغ من العمر 22 عامًا، إلى 3 ساعات و22 دقيقة، من أجل تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وإقصاء نوفاك ديوكوفيتش، بعدما حسم الأولى بأريحية ودون معاناة بواقع 6-1، قبل أن يكمل التألق في الثانية بنتيجة 6-2.

حاول النجم الصربي المخضرم العودة إلى أجواء ملبورن حيث انتزع المجموعة الثالثة بشق الأنفس، بنتيجة 7-6، إلا أن الإيطالي أبى إلا أن يُعيد كتابة التاريخ والوصول إلى المحطة الختامية، بعدما فاز في الرابعة بنتيجة 6-3، ليعبر من الباب الواسع.


وأوقف سينر رقمًا تاريخيًا لبطل العالم الصربي، بعدما ألحق به أول خسارة في بطولة أستراليا المفتوحة منذ 6 سنوات، وتحديدًا أمام هيون تشونج في الدور الرابع من نسخة 2018، ليكمل 33 انتصارًا تواليًا على مدار 2195 يومًا، وهي السلسلة التي تحطمت على يد الإيطالي.

وخرج يانيك سينير بحزمة من المكاسب من وراء العبور إلى المشهد الختامي، حيث بات أول لاعب إيطالي يعبر إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في التاريخ، كما أصبح أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز منذ نوفاك ديوكوفيتش في نسخة عام 2008.

وأعرب سينر عن سعادته الغامرة بالفوز على نولي، معقبًا «كانت مواجهة صعبة وقدمت أفضل ما لدي أمام نوفاك، الأجواء كانت مبهرة، ومن الرائع مواجهة لاعب مثل ديوكوفيتش، فأنا أتعلم منه الكثير، خسرت أمامه في نصف نهائي ويمبلدون العام الماضي، وتعلمت الكثير من هذا الدرس».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى