أهم الأخباركل الألعاب

سيد الكرة الصفراء.. ديوكوفيتش يغرد خارج سرب التنس

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، تحطيم كافة الأرقام القياسية في عالم الكرة الصفراء، والتي بدت صعبة المنال حتى وقت قريب، بعدما استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، متفوقًا على الإسباني الواعد كارلوس ألكاراز.

وتربع ديوكوفيتش على عرش الكرة الصفراء دون منازع بعدما حقق لقب بطولة فرنسا المفتوحة «رولان جاروس»، بعد الفوز في المباراة النهائية على النرويجي كاسبر رود، بثلاث مجموعات دون رد، في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما أمس الأحد، في نهائي ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى.

اقرأ أيضًا:

تعرف على موعد ظهور ميسي الأول بقميص إنتر ميامي

وحقق النجم الصربي لقب رولان جاروس للمرة الثالثة في مسيرته الرائعة، لينفرد بالرقم القياسي لأكثر لاعبي التنس تتويجًا بألقاب جراند سلام برصيد 23 لقبًا، ليفض الشراكة مع الماتادور رافائيل نادال، الذي أبعدته الإصابة عن البطولة الفرنسية المحببة إلى الإسباني.

وغرد نوفاك ديوكوفيتش خارج سرب صدارة تصنيف التنس العالمي، في النسخة الصادرة اليوم الاثنين، برصيد 7595 نقطة، متفوقًا بفارق 420 نقطة أمام الإسباني كارلوس ألكاراز، الذي حلّ في المركز الثاني، فيما جاء الروسي دانييل ميدفيديف ثالثًا.

وشهد تصنيف لاعبي التنس تغيرات جذرية، حيث اكتفى ألكاراز بالوصافة، بعدما سقط في نصف نهائي البطولة الفرنسية أمام نوفاك ديوكوفيتش، فيما قفز النرويجي كاسبر رود إلى المركز الرابع، بينما تراجع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس إلى المركز الخامس، فيما خرج الكندي فيليكس أوجه أليازيمي من قائمة العشر.

وعزز نوفاك الرقم القياسي لأكثر اللاعبين سيطرة على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين لمدة 380 أسبوعًا، بعدما خطف السيادة من الأسطورة السويسري روجر فيدرر الذي توقف عند 310 أسابيع، بعدما تمكن النجم الملقب بـ«كوكب التنس» من الوصول إلى هذا الرقم قبل 10 أعوام.

وتجاوز أسطورة التنس السويسري، آنذاك، رقم النجم الأمريكي بيت سامبراس، صاحب لقب الأفضل لـ286 أسبوعًا، ومنذ ذلك الحين تربع فيدرر على عرش التصنيف، بعد التربع على عرش التنس في ثلاث مناسبات، منذ فرض هيمنة مطلقة على مقاليد اللعبة البيضاء منذ بدايات الألفية الجديد، الرقم الذي كان يبدو مستحيلاً للجميع، إلا أن شبح الإصابات والتقدم في العمر، فتح الباب أمام ديوكوفيتش، لخطف الرقم التاريخي.

ترتيب اللاعبين في المراكز الـ10 الأولى على النحو التالي:

1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش- 7595 نقطة

2- الإسباني كارلوس ألكاراز- 7175 نقطة

3- الروسي دانييل ميدفيديف- 6100 نقطة

4- النرويجي كاسبر رود- 4960 نقاط

5- اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس- 4920 نقطة

6- الدنماركي هولجر رون- 4375 نقطة

7- الروسي أندريه روبليف- 4000 نقطة

8- الأمريكي تايلور فريتز- 3515 نقطة

9- الإيطالي جانيك سينر- 3300 نقطة

10- الروسي كارين خاشانوف- 3125 نقطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى